3 آلاف مقاتل من حزب الله اللبناني إلى الحدود السورية - العراقية | Palmyra Monitor

سبتمبر 27, 2020

3 آلاف مقاتل من حزب الله اللبناني إلى الحدود السورية – العراقية

3 آلاف مقاتل من حزب الله اللبناني إلى الحدود السورية – العراقية

 

كشفت مصادر استخباراتية إسرائيلية،أمس الاحد، عن صدور توجيهات من إيران لميليشيا “حزب الله” بإرسال ثلاثة آلاف مقاتل لوقف تقدُّم قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على امتداد الحدود بين العراق وسوريا.
وقالت المصادر -لم تذكر اسمها-: إن “إرسال قوات (حزب الله) جاء عقب قيام طائرات أمريكية مقاتلة بتدمير قوة خاصة تابعة للحزب، كانت تشق طريقها إلى معبر (التنف)، عند المثلث الحدودي بين الأردن والعراق وسوريا، حيث يقع المعبر على مقربة من الطريق السريع الرابط بين بغداد وبين العاصمة السورية دمشق، وعمان”، بحسب موقع “نيتساف نت” الإسرائيلي.
وأكدت أن إيران تحاول حاليًّا وبكل طاقتها السيطرة على معبر الحدود الإستراتيجي المشار إليه، من أجل الحفاظ على الجسر البري الذي مهدته ويقودها حتى بيروت، كما أنها ترى كيف تسيطر الولايات المتحدة الأمريكية على جميع المناطق الشمالية الشرقية في سوريا، بالتعاون مع الأكراد، وتدرك أن خيارها الوحيد من أجل تفعيل الجسر البري الذي يتخطى الهلال الشيعي، هو من خلال الحفاظ على معبر “التنف”.
وتابعت المصادر: إن “طهران تعمل في سبيل ذلك على الزج بقواتها الخاصة بهدف إحباط نوايا واشنطن، وتستخدم (حزب الله) والقوات العراقية التي تقف تحت قيادة خبراء عسكريين إيرانيين، وتمتنع عن توريط القوات المسلحة الإيرانية بشكل مباشر في الحروب التي تشهدها المنطقة”.
وشهدت الفترة الأخيرة أنباء عن وصول مئات المقاتلين التابعين للقوات العراقية منقولة جوًّا إلى سوريا، بهدف بلوغ المناطق الحدودية مع العراق ومساندة القوات العاملة على الأرض، في منع تقدم القوات الأمريكية.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد