fbpx
?>

أبريل 19, 2021

آخر الأخبار
بينها مدينة تدمر.. شركة روسية تجهز قوائم بمواقع سوريا التاريخية

بينها مدينة تدمر.. شركة روسية تجهز قوائم بمواقع سوريا التاريخية

الإعلانات
وكالات

 

تعتزم شركة “جيوسكان/ Geoscan ” الروسية، بالتعاون مع مراكز تاريخية روسية، إنشاء قاعدة رقمية لتسجيل مواقع التراث الثقافي السوري.
ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن رئيس قسم التفاعل مع المؤسسات التعليمية لمجموعة شركات “جيوسكان”، أوليج جوربونوف، قوله إن العمل سيبدأ هذا العام، إذا سمح الوضع في المنطقة.

 

مؤسسات عالمية تطلق أول معرض إلكتروني بالعربية لإبراز آثار “تدمر” للمحافظة على إرثها

 
وأضاف جوربونوف أن شركته ستعمل “جنبًا إلى جنب مع المؤسسات التاريخية، وسنواصل العمل للحفاظ على التراث الثقافي في هذه المنطقة. هناك عدد من المواقع المثيرة للاهتمام، كقلعة دمشق على سبيل المثال” على حد قوله.
وتابع أن تصوير الأشياء الرئيسة قد تم حتى الآن، بما فيها تلك الموجودة في تدمر، والتي لها قيمة تاريخية. لكن الخبراء لا يستبعدون احتمال إعادة التصوير لتوسيع نطاق المشروع وتوسيعه إلى أقرب مواقع التراث التاريخي لسوريا.

 

عمليات توثيق وتخطيط.. آثار تدمر تحت الرعاية الروسية

 

وقلعة دمشق إحدى القلاع المحصنة التي أُنشئت في العصور الوسطى، وتعد من أهم معالم فن العمارة العسكرية والإسلامية في سوريا في العصر الأيوبي، وقد أدرجت في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي عام 1979. تقع القلعة في الركن الشمالي الغربي من أسوار مدينة دمشق، بين باب الفراديس وباب الجابية. وهي جزء من مدينة دمشق القديمة، ويحيط بها خندق عرضه نحو 20 متراً.
 
 
الإعلانات

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق