fbpx
?>

مايو 10, 2021

آخر الأخبار

سوريا: تعزيزات عسكرية أمريكية إلى حقول النفط في دير الزور

سوريا: تعزيزات عسكرية أمريكية إلى حقول النفط في دير الزور

“القدس العربي”
أرسلت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية جديدة إلى دير الزور، آتية من الحسكة، ووفقاً لما نقلته وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام، فإن “رتلاً عسكرياً يضم نحو 30 آلية، من بينها شاحنات محمّلة بالأسلحة الثقيلة من مدافع ودبابات وشاحنات مغلقة تابعة لقوات الجيش الأمريكي، اتجه من الحسكة إلى ريف دير الزور، وذلك لتعزيز قواعده هناك” وحماية حقول النفط وبينها حقل العمر الأكبر في المنطقة.
وحسب مصادر محلية، فإن الرتل رافقه تحليق مكثف للطيران المروحي التابع للقوات الأمريكية.
وكانت قافلة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية دخلت مساء الخميس مدينة القامشلي بريف الحسكة شرقي سوريا.
من جهة أخرى منيت قوات النظام السوري بخسائر بشرية جديدة على يد تنظيم “الدولة”، حيث قتل نحو 20 عنصرا من قوات النظام، بينهم ضباط، في حادثتين منفصلتين أمس، شنتهما خلايا تابعة لتنظيم “الدولة” في البادية وسط سوريا وشرقها، وتزامن ذلك مع تحضير الميليشيات الإيرانية لإرسال مئات العناصر من قواتها من محافظة دير الزور إلى العاصمة السورية دمشق.
ووفقا لموقع “نهر ميديا” المحلي فإنّ ميليشيا “الحشد الشعبي” تحضّر لإرسال دفعة من عناصرها من مدينة البوكمال شرق دير الزور، إلى العاصمة السورية دمشق.
وأحضرت الميليشيا 7 حافلات كبيرة إلى منطقة التل بقرية الهري في ريف البوكمال على الحدود السورية العراقية، وبدأت منذ أول أمس بتجميع عناصر من متطوعي الميليشيا لإرسالهم إلى دمشق، حيث يّقدر عدد العناصر الذين سيتم إرسالهم بنحو 250 عنصراً.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق