سباق تركي روسي لتحديد مصير عين عيسى وقسد أمام خيار وحيد | Palmyra Monitor
?>

يناير 21, 2021

سباق تركي روسي لتحديد مصير عين عيسى وقسد أمام خيار وحيد

سباق تركي روسي لتحديد مصير عين عيسى وقسد أمام خيار وحيد

حملت الساعات الـ24 الماضية تطورات جديدة وكبيرة، فيما يتعلق بسباق السيطرة على “مدينة عين عيسى الإستراتيجية بين الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا، وبين الجيش السوري المدعوم من قبل روسيا.

وذكرت مصادر صحفية أن اجتماعا ضم ضباطا روس وأتراكا في صوامع شركراك بريف عين عيسى، لمناقشة مستقبل المدينة وآخر تطورات العملية العسكرية التي أعلن عن انطلاقها “الجيش” الوطني لتحرير المدينة من ميليشيا قسد بدعم تركي.

وأعقب الاجتماع قيام الجانب الروسي ببعث رسالة واضحة لقسد بأن لديها خيارا واحدا فقط إذا ما أرادت أن تمنع سيطرة تركيا والجيش الوطني على مدينة عين عيسى، ألا وهو الانسحاب الكامل من المدينة وتسليمها لقوات النظام.

الرسالة جاءت عبر خبر نشرته وكالة سبوتنيك الرسمية باللغة العربية، قالت فيه إن الجانبين الروسي والسوري طلبا من “قسد” الانسحاب من كامل مدينة عين عيسى ومحيطها، ورفع العلم السوري فوق مؤسساتها الحكومية، وتسليمها إلى الجيش السوري بشكل كامل حتى يتسنى منع الهجمات التركية على المدينة”، وفق تعبير الوكالة.

وأضافت الوكالة أن الجانب التركي طالب الجانب الروسي بانسحاب كامل لمسلحي ميليشيا قسد الموالي للجيش الأمريكي من منطقة عين عيسى، كشرط للتوصل إلى تفاهمات تفضي إلى إيقاف أي عمل عسكري محتمل للقوات التركية على المدينة.

بالمقابل لم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب التركي حول ماذكرته الوكالة الروسية عن الاجتماع المذكور حتى الآن، إلا أن المعلومات التي حصل عليها الصحفي التركي في الشرق الأوسط ليفانت كامل، تتقاطع بشكل كبير مع التصريحات الروسية.

وقال ليفانت عبر حسابه في تويتر، اليوم الثلاثاء، إن محادثات المصالحة التركية الروسية بشأن عين عيسى فشلت بسبب رفض ما أسماه وحدات حماية الشعب (قسد) الانسحاب من المدينة.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق