fbpx
?>

أبريل 18, 2021

آخر الأخبار
“داعش” يستهدف سيارة تابعة لـ “حزب الله” في البادية السورية

“داعش” يستهدف سيارة تابعة لـ “حزب الله” في البادية السورية

قُتل ثلاثة من عناصر ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، أمس الخميس، جراء تعرض سيارتهم للاستهداف من قبل مجهولين في البادية السورية.

وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة، أن “السيارة التي كانت تقل 3 عناصر من ميليشيا حزب الله، خرجت من محطة الـ T3 باتجاه الحدود العراقية، إلا أن الميليشيات الإيرانية فقدت الاتصال معها”.

وأكدت المصادر أن “الميليشيات الإيرانية المنتشرة في البادية السورية أرسلت رتلًا عسكرياً للبحث عن السيارة، لتجدها مدمرة نتيجة استهدافها بقذيفة مضادة للدروع في بادية حمص”.

وأشارت إلى أن “العناصر الثلاثة قتلوا داخل السيارة، وتم نقلهم إلى المشفى الميداني المخصص للميليشيات الإيرانية في بلدة السكرية في ريف دير الزور”.

وقبل أيام، أطلقت الميليشيات الإيرانية بمشاركة ميليشيا “الحشد الشعبي” حملة عسكرية جديدة لتمشيط منطقة البادية السورية من خلايا تنظيم “داعش”، ويأتي ذلك عقب فشل الحملة التي أطلقتها ميليشيا “فاغنر” الروسية بالتعاون مع ميليشيا “لواء القدس الفسلطيني” الموالية لروسيا، في بادية السخنة بريف حمص.

وخلال نوفمبر الماضي، قُتل العشرات من جنود الميليشيات الموالية لروسيا وإيران، بالإضافة إلى العديد من ضباط النظام في البادية السورية، جراء الهجمات المكثفة التي نفذها تنظيم “داعش” في المنطقة.

يشار إلى أن روسيا امتنعت عن تقديم الدعم الجوي للميليشيات الإيرانية أثناء تعرضها لهجمات من قبل تنظيم “داعش” في محيط مدينة البوكمال منذ عدة أسابيع، وفقا لمصادر خاصة.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق