fbpx
?>

أبريل 18, 2021

آخر الأخبار
بطلب أميركي..قسد توقف نقل النفط للنظام

بطلب أميركي..قسد توقف نقل النفط للنظام

نقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصدر مطلع من حقول الجبسة أن الولايات المتحدة طلبت من الإدارة الذاتية الكردية وقف تصدير النفط من حقول رميلان وجبسة في الحسكة وحقول دير الزور إلى نظام الأسد.


وأوضح المصدر أن “غالبية آبار النفط في جبسة ورميلان متوقفة منذ أيام مع تعليق تصدير النفط للنظام بأوامر أميركية”. وأكد أن “عملية استخراج النفط حاليا مقتصرة على كميات محدودة لتغطية حاجة المنطقة من المحروقات”.
من جانبه أشار مهندس من حقول رميلان للموقع، إلى أن “خزانات محطة تل عدس ممتلئة بالكامل وكذلك غالبية آبار النفط متوقفة عن العمل منذ أكثر من أسبوع”. وأضاف أن “توقف عملية استخراج النفط تسبب كذلك في تراجع كمية الكهرباء التي تولدها محطة السويدية والتي تعتمد على الغاز المرافق لعملية استخراج النفط في توليد الكهرباء”.
وتشهد مناطق الحسكة عموماً منذ أيام تراجعاً في ساعات الكهرباء حيث يصل عدد ساعات التقنين اليومي إلى 20 ساعة.
وأشارت مصادر موقع “تلفزيون سوريا” إلى أن عملية نقل النفط إلى النظام تتم بكمية محدودة عبر صهاريج تابعة لشركة القاطرجي بعكس المعتاد حيث كانت مئات الصهاريج تنقل النفط من مناطق سيطرة قسد إلى مصفاة بانياس ضمن قافلة واحدة. وأضافت أن تهريب النفط بين مناطق سيطرة قسد والنظام في شرق دير الزور مستمر عبر أنابيب ممتدة على طرفي النهر.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق