البادية السورية.. هجمات داعش تستهدف جيش النظام وناقلاته النفطية | Palmyra Monitor

نوفمبر 30, 2020

البادية السورية.. هجمات داعش تستهدف جيش النظام وناقلاته النفطية

البادية السورية.. هجمات داعش تستهدف جيش النظام وناقلاته النفطية

كثف تنظيم “داعش” من هجماته في البادية السورية، مستهدفا قوات النظام والميليشيات الموالية لها، حيث استطاع التنظيم تكبيد النظام خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وتحدثت مصادر محلية عن قيام تنظيم “داعش” بمهاجمة عدة شاحنات تتبع لشركة “القاطرجي” على طريق الرقة السلمية، مشيرةً إلى أن الشركة هي المسؤولة عن نقل النفط والطحين من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية باتجاه مناطق النظام، وكانت تتعامل مع التنظيم عندما كان يسيطر على موارد المنطقة الشرقية سابقا.

وقالت المصادر إن “الهجوم أسفر عن مقتل عدد من سائقي الشاحنات وبعض عناصر الحماية التابعة لميليشيا القاطرجي المختصة بحماية قوافل النفط القادمة من مناطق سيطرة قسد باتجاه مناطق سيطرة نظام الأسد، وتم التعرف على شخصين من بين الذين تم قتلهم ذبحا على يد عناصر تابعة لتنظيم داعش وهما خليل الحمود وعبد الباسط الشيخ من أبناء مدينة الرقة”.

وقالت إن “عناصر التنظيم قاموا بقتل 12 عنصرا من قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني أثناء مهاجمة هذه المواقع، حيث تمت السيطرة على هذه الثكنات ومن ثم إحراقها”.

وظهر في بيان للتنظيم، صورة لمقاتل وأمامه أحد مقاتلي ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام قبل أن يقوم بذبحه.

وتأتي هذه الهجمات بعد تهديد “أبو حمزة القرشي” الناطق باسم “داعش” بعمليات أكبر في البادية السورية، وذلك من خلال كلمة صوتية بثتها المعرفات الخاصة بالتنظيم، في حين مازال النظام السوري والميليشيات التابعة له عاجزة عن التصدي لهجمات التنظيم المستمرة، وخصوصا أن البادية السورية تعتبر الطريق الرئيسي الذي يستخدمه النظام لعبور الشاحنات المحملة بالنفط والقادمة من مناطق سيطرة قسد، بالإضافة لكونه ممرا لعبور الميليشيات التابعة لإيران من العراق عبر معبر البوكمال إلى الداخل السوري.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق