سوريا: التحالف الدولي يلقي القبض على 7 عناصر لتنظيم «الدولة» بينهم قيادي بارز في دير الزور | Palmyra Monitor

نوفمبر 26, 2020

سوريا: التحالف الدولي يلقي القبض على 7 عناصر لتنظيم «الدولة» بينهم قيادي بارز في دير الزور

سوريا: التحالف الدولي يلقي القبض على 7 عناصر لتنظيم «الدولة» بينهم قيادي بارز في دير الزور

«القدس العربي»

نفذت قوات التحالف الدولي، بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أمس الثلاثاء عملية أمنية اعتقلت خلالها قيادياً بارزاً لدى تنظيم «الدولة» ومعه 6 عناصر من التنظيم في دير الزور شمال شرقي سوريا.

ونقلت مصادر محلية مقربة من «قسد» أنباء تفيد بتنفيذ الأخيرة عملية دهم واعتقال بدعم من قوات التحالف الدولي البرية والجوية، وذلك في بلدة الصبحة في الريف الشرقي لمدينة دير الزور، استهدفت 3 منازل في البلدة، وذلك حسبما أكد ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال قيادي في «قسد» «إن العملية أسفرت عن اعتقال أحد أمراء مرتزقة تنظيم الدولة داعش ممن يشغلون منصبا أمنيا مسؤولا عن تحرك خلايا التنظيم في مدينة دير الزور المعروف بأبو جهاد الأنصاري، بالقرب من جامع الإيمان في بلدة الصبحة». ووفقاً للمصدر «فإن أبا جهاد الأنصاري يعدّ أحد أكبر قياديي مرتزقة داعش المحليين في المنطقة».
شبكة «الفرات بوست» المعنية بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، رصدت انتشاراً أمنياً واسعاً لدوريات تابعة لـ«قسد» في مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي «جزيرة « منذ صباح الإثنين، بالتزامن مع نصب حواجز مؤقتة وتدقيق على هوايات المارة بحثاً عن مطلوبين، أعقب ذلك اعتقال «أبو جهاد الأنصاري» خلال عملية نفذتها «قسد» مدعومة بقوات التحالف الدولي والطيران المروحي بالقرب من جامع الإيمان في بلدة الصبحة.
وأشار المرصد إلى أن قوات من «قسد» داهمت خلال الأسبوع الجاري أيضاً، منازل عدة في مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي، واعتقلت ثلاثة شبان وهم نازحون من مدينة الميادين، كما صادر عناصرها مسدساً وسرقوا مصاغا ذهبيا ومواد غذائية من تلك المنازل.
وذكر المرصد السوري أن الأيام الأخيرة من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، شهدت دخول رتل لقوات سوريا الديمقراطية، إلى قرية الزر وبلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي، بينما داهم عناصر من الرتل منزلاً في قرية الزر واعتقلوا عنصراً من تنظيم الدولة كان متخفياً هناك.
ويشهد ريف مدينة دير الزور الشرقي تصاعداً في وتيرة تحركات خلايا مرتزقة التنظيم، إلى جانب خلايا تابعة لمؤسسات النظام الأمنية، وأخرى لتركيا، بحسب آخر تصريحات المسؤولين في «قسد» لوكالة هاوار المقربة منها. فيما تستمر عمليات «قسد» منذ آذار/ مارس عام 2019 في ملاحقة خلايا التنظيم، بعد أن انتهت من القضاء على آخر معاقل التنظيم في بلدة الباغوز في الريف الشرقي لمدينة دير الزور.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق