منسقو الاستجابة: المنظمات الدولية تتعامل بازدواجية بخصوص احتياجات كورونا في سوريا | Palmyra Monitor

نوفمبر 24, 2020

منسقو الاستجابة: المنظمات الدولية تتعامل بازدواجية بخصوص احتياجات كورونا في سوريا

منسقو الاستجابة: المنظمات الدولية تتعامل بازدواجية بخصوص احتياجات كورونا في سوريا

عبر فريق منسقو استجابة سوريا، رفضه القاطع ازدواجية المعايير التي تقوم بها المنظمات الدولية المعنية بتقديم المساعدة لمواجهة فيروس كورونا، لمناطق الشمال السوري والاستهتار بأرواح ستة ملايين مدني، بينهم أكثر من مليون ونصف قاطنين ضمن مخيمات ويفتقدون لأدنى المقومات الأساسية.

وقال الفريق في بيان نشره اليوم الأحد، إن العديد من الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري تعمل على تقديم الدعم المستمر لمناطق سيطرة نظام الأسد وغيرها من المناطق الاخرى وتقديم المساعدات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وعبر الفريق عن رفضه القاطع ازدواجية المعايير التي تقوم بها بعض الجهات الدولية اتجاه حقوق المدنيين في الشمال السوري، من حيث منع أو إبطاء دخول المساعدات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، وتحويلها إلى مناطق سيطرة نظام الأسد وغيره في خرق واضح لمعايير العمل الإنساني وأبرزها الحيادية في التعامل مع كافة الجهات.

ودعا البيان كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري الاستجابة الفورية والعاجلة للاحتياجات الخاصة بالقطاع الطبي وتقديم الدعم العاجل له، ونحذر من تحول المنطقة إلى بؤرة انتشار للمرض.

وأكد أن حالة القطاع الطبي في الوقت الحالي في اسوء أوضاعه نتيجة إخراج عشرات المشافي والنقاط الطبية عن العمل، نتيجة استهداف قوات نظام الأسد والعدوان الروسي لها، وهي غير قادرة على التعامل مع الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN”يوم أمس، عن انخفاض أعداد مسحات فحص فيروس كورونا المتوفرة حالياً في شمال غربي سوريا بشكل حاد، ما قد يتسبب بكارثة طبية في الشمال السوري.

المصدر: وكالات

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق