عشرات القتلى والجرحى من الجيش السوري والميليشيات الإيرانية في البادية | Palmyra Monitor

نوفمبر 28, 2020

عشرات القتلى والجرحى من الجيش السوري والميليشيات الإيرانية في البادية

عشرات القتلى والجرحى من الجيش السوري والميليشيات الإيرانية في البادية

سقط عشرات العناصر  التابعين لميليشيات النظام السوري وإيران بين قتيل وجريح، جراء كمين محكم نفذته خلايا تابعة لتنظيم داعش في البادية السورية. 

وذكرت مواقع وصفحات محلية أن تنظيم داعش كثف خلال اليومين الماضيين من هجماته على وحدات من ميليشيات الأسد وإيران المنتشرة في البادية السورية بالمنطقة الممتدة بين مناطق “أثريا” شرق حماة و”السخنة” شرق حمص.

وقالت صفحات محلية اليوم الإثنين، إن خلايا تنظيم “داعش” استخدمت حيلة المشي مع قطيع الأغنام ليحاصروا إحدى نقاط ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على محور السخنة – أثريا، في وقت متأخر السبت، لتسفر الاشتباكات بعد ذلك عن مقتل أكثر من 35 عنصرا وقياديا في الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف المصادر أن الطيران الحربي الروسي استهدف مواقع الاشتباكات بعدة غارات جوية ليجبر خلايا “التنظيم” على الانسحاب.

وأشارا إلى أن ” داعش” استطاع خلال اليومين الماضيين من السيطرة على عدة مناطق على محور طريق أثريا – خناصر في بادية حماة ودير الزور، ما استدعى ميليشيا أسد وإيران لإرسال تعزيزات جديدة إلى المنطقة.

وتأتي هذه الأحداث تزامنا مع بث كلمة مسجلة للمتحدث الرسمي لتنظيم داعش، المدعو أبي حمزة المهاجر، قبل نحو أسبوع، توعد فيها ميليشيات أسد وإيران في البادية السورية بضربات قوية ومفاجأة، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تقدما للتنظيم في مناطق جديدة.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق