توضيح بشأن تقديم السوريين في تركيا على الجنسية الاستثنائية | Palmyra Monitor

ديسمبر 02, 2020

توضيح بشأن تقديم السوريين في تركيا على الجنسية الاستثنائية

توضيح بشأن تقديم السوريين في تركيا على الجنسية الاستثنائية

أوضحت الإدارة العامة للهجرة التركية أن ما أشيع بين السوريين بشأن تخصيص نظام حجز مواعيد للتقديم على “الجنسية الاستثنائية” غير صحيح.

ونفت مديرية الهجرة لأورينت نت، اليوم الخميس، تخصيص نظام حجز المواعيد للجنسية، وأكدت أن الموضوع لم يفهم بشكل صحيح.

وأشارت المديرية إلى أن الحقل الذي تمت إضافته إلى الموقع مقتصراً فقط لمن لديه اسم ومطلوب للحصول على الجنسية، ويريد استكمال أوراقه وبياناته، مشيرة إلى أن نظام الحجز سيلغى من الموقع.

من جهتها أكدت “اللجنة المشتركة السورية- التركية” أن ما نشر من معلومات حول إتاحة طلب التقدم للجنسية الاستثنائية الكترونياً فهم بشكل خاطئ.

وقالت اللجنة إن “إدارة الهجرة قامت بتحديث الموقع الخاص بحجز المواعيد لتحديث البيانات المتعلقة بهوية الحماية المؤقتة (الكمليك)، وأضافت له حقلاً يتيح لمن قدم أوراقه للحصول على الجنسية الاستثنائية بتحديث أو استكمال معلوماته وبياناته المقدمة مسبقاً، وليس للتقديم على طلب الجنسية الاستثنائية”.

وتتيح تركيا الجنسية الاستثنائية للسوريين المتواجدين على أراضيها، لكن دون تحديد آلية اختيار الأشخاص.

وتمر عملية الحصول على الجنسية الاستثنائية بعدة مراحل، بعد اتصال دائرة بالهجرة بالشخص والطلب منه تقديم أوراقه، لتبدأ عقب ذلك عدة مراحل منها إدخال البيانات ثم تدقيقها، ثم مرحلة البحث والتحقق من هوية الشخص قبل الموافقة الأولية وتحويل الملف إلى الحكومة للموافقة على منحه الجنسية.

ويتواجد في تركيا أكثر من أربعة ملايين سوري يتوزعون في مختلف الولايات التركية، حصل 110 آلاف شخص منهم على الجنسية التركية، بحسب ما قاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كانون الأول 2019.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق