منظمة الصحة: تفشي «كوفيد-19» في العالم يتسارع | Palmyra Monitor

نوفمبر 25, 2020

منظمة الصحة: تفشي «كوفيد-19» في العالم يتسارع

منظمة الصحة: تفشي «كوفيد-19» في العالم يتسارع

بيّنت إحصاءات صادرة عن منظمة الصحة العالمية أن تفشي وباء «كوفيد-19» يتسارع في العالم بعد تسجيل عدد قياسي من الإصابات المعلنة خلال سبعة أيام الأسبوع الماضي بلغ نحو مليونين، في مقابل تراجع عدد الوفيات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في بيانات محدّثة نشرتها في وقت متأخر الاثنين، أنه تم تسجيل مليون و998 ألفا و897 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم في الأسبوع الذي انتهى في 20 سبتمبر (أيلول). وأوضحت المنظمة أن ذلك يمثّل ارتفاعا نسبته 6 في المائة عن الأسبوع السابق و«أعلى عدد من الإصابات المسجّلة خلال أسبوع واحد منذ ظهر الوباء» في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في مدينة ووهان الصينية.

ولفتت المنظمة إلى أن كل مناطق العالم تقريبا شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات الأسبوع الماضي. وكانت إفريقيا، التي بقيت الأقل تأثرا بالوباء نسبيا، الاستثناء الوحيد إذ سجّلت انخفاضا نسبته 12 في المائة في عدد الإصابات الجديدة مقارنة بالأسبوع السابق.

وأظهرت إحصاءات المنظمة أن عدد الوفيات ينخفض على الرغم عن ارتفاع عدد الإصابات في معظم أنحاء العالم. والأسبوع الماضي، تم تسجيل نحو 37 ألف وفاة جديدة على صلة بالفيروس في أنحاء العالم، أي ما يعادل انخفاضا نسبته 10 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق.

وكالات

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق