بعملية نوعية داخل سوريا.. المخابرات التركية تعتقل أحد المسؤولين عن تفجيرات الريحانية | Palmyra Monitor

نوفمبر 27, 2020

بعملية نوعية داخل سوريا.. المخابرات التركية تعتقل أحد المسؤولين عن تفجيرات الريحانية

بعملية نوعية داخل سوريا.. المخابرات التركية تعتقل أحد المسؤولين عن تفجيرات الريحانية

NO FILM, NO VIDEO, NO TV, NO DOCUMENTARY – A car bomb caused damage and high casualities in Reyhanli, Turkey, near the border with Syria, Saturday, May 11, 2013. Photo by David Enders/MCT/ABACAPRESS.COMNo Use NC WEB BL LN.

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إلقاء فرق الأمن القبض على أرجان سليمان بيط، أحد المسؤول عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة الريحانية التركية عام 2013.

وقال الوزير التركي -اليوم الثلاثاء- إن “الإرهابي المذكور مدرج على قائمة المطلوبين، وتم تسليمه لشعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن هاتاي”.

ووفقا لصحف تركية، فقد تمكنت الاستخبارات التركية من إلقاء القبض على بيط، في عملية نوعية داخل الأراضي السورية.

ونشرت وسائل إعلام محلية على تويتر صور لأرجان بيط أثناء القبض عليه وبحوزته هويته التابعة للمخابرات التابعة للنظام السوري.

وأفاد مراسل الأناضول -نقلا عن مصادر أمنية، الثلاثاء- أن رخصة حمل السلاح التي تم العثور عليها بحوز الإرهابي، صادرة عن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة-شعبة المخابرات” التابعة للنظام السوري.

وتتضمن بطاقة الرخصة معلومات حول السلاح المرخص حمله، وتنبيها بأن هذه البطاقة شخصية و”سرية” ويمنع استخدامها لغير حاملها، وأنه يتعين على كل من يعثر عليها إعادتها إلى شعبة المخابرات أو أقرب مخفر للشرطة والأمن.

وفي أيلول/سبتمبر 2018، تمكّن جهاز الاستخبارات التركي من جلب “يوسف نازيك”، مخطط تفجير “الريحانية” إلى تركيا، عبر عملية خاصة في مدينة اللاذقية السورية.

وخلال الاستجواب، اعترف نازيك بتخطيطه لهجوم الريحانية الذي راح ضحيته 53 شخصا عام 2013، بناء على تعليمات من مخابرات النظام السوري.

المصدر :  وكالة الأناضول

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق