وزارة التربية والتعليم توقع اتفاقية مع أكاديمية باشاك شهير التركية وهذه بنودها | Palmyra Monitor

ديسمبر 03, 2020

وزارة التربية والتعليم توقع اتفاقية مع أكاديمية باشاك شهير التركية وهذه بنودها

وزارة التربية والتعليم توقع اتفاقية مع أكاديمية باشاك شهير التركية وهذه بنودها

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة أمس الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وقف أكاديمية باشاك شهير التركية بهدف التعاون في المشاريع التعليمية المتعلقة بالتعليم الأساسي والثانوي والتعليم العالي، بالإضافة إلى مراكز تعليم التدريب التقني والمهني والتأهيل التربوي.
وقالت وزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة الدكتورة هدى العبسي، إن الاتفاقية تتضمن تقديم كافة التجهيزات القانونية واللوجستية التي تساعد في تسهيل عمل الأكاديمية في المناطق السورية التي تقع ضمن نطاق عمل وزارة التربية والتعليم.
وأضافت أن الوزارة تتعهد بحسب الاتفاقية بالتعاون مع الأكاديمية التركية والعمل بشكل شفاف لتطوير عملية التعليم في سوريا وتطوير المشاريع المشتركة.
كما تتضمن الاتفاقية بحسب الدكتورة هدى تعاون الأكاديمية مع الوزارة في التخطيط والتنسيق والتحكم في المشاريع التعليمية المشتركة والالتزام بمعايير الكفاءة والجودة المستخدمة من قبل وزارة التربية والتعليم في المدارس والمشاريع التعليمية والعاملين.
بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية للطلاب والأساتذة ودعم العاملين والطلاب والعملية التعليمية في المدارس والمعاهد والجامعات والمشاريع التعليمية المتفق عليها وفق معايير الجهات المانحة.
وكانت وزيرة التربية والتعليم قد وقعت في وقت سابق اتفاقية مع منظمة سيما الإيطالية ومن أهم بنودها تعيين الخريجين الخمسة الأوائل في كلية الطب في جامعة حلب في مشافي المنظمة في الشمال السوري المحرر.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق