جمال سليمان يبيّن سبب بقاء الأسد وتمسّك الغرب به | Palmyra Monitor

ديسمبر 03, 2020

جمال سليمان يبيّن سبب بقاء الأسد وتمسّك الغرب به

جمال سليمان يبيّن سبب بقاء الأسد وتمسّك الغرب به

بيَّن الفنان السوري المعارض (جمال سليمان) موقف بعض المسؤولين العرب والغربيين من رحيل بشار الأسد.

 

حيث أكد أنهم يرفعون شعار “الأسد أو لا أحد”، فهم يرونه مناسبًا لحكم السوريين ولا بديل له.

 

وقال (سليمان) في حوار صحفي مع (موقع مصري): “في كل مرة يتناقش فيها مع مسؤول عربي أو غربي، يسمع عبارة تحمل إساءة ضمنية للشعب السوري، وهي ألَّا وجود لبديل أفضل من نظام الأسد، رغم إقرارهم بأنه سيئ جدًا “.

 

وأضاف “فكرة عدم وجود بديل لبشار الأسد هي ترجمة لشعار (الأسد أو لا أحد)، وهذا أمر غير مقبول ” مبينًا أن ” الأوطان لا تقوم على شخص” .

 

وأردف (سليمان) “ماذا يعني أنّ السوريين ليس لديهم بديل؟ السوريون لديهم بديل وليس على هذا البديل أن يكون من المعارضة، من قال إن البديل يجب أن يكون من المعارضة؟”

 

ويرى (جمال سليمان) أن رئيس سورية المقبل لايشترط به أن يكون مسيحيًا أو مسلماً، بل يكفي أن يكون إنسانًا محترمًا وطنيًا وصاحب رؤية مستقبلية.

 

كما أكد أن “من أبرز مشاكل المعارضة في السنوات الأخيرة عم إظهارها لقادة حقيقين يحبهم الناس. “

 

وختم (جمال) لقاءه بقوله: “إن السوريين يتطلعون إلى قادة يتفاءلون بهم ويعلقون عليهم آمال، ويجب أن تكون المعارضة قد أفرزت خمس أو ست شخصيات، على الأقل “.

 

وقد كشف (جمال سليمان) عن إعلان نيته بالترشح إلى منصب رئاسة الجمهورية العربية السورية في حال أجريت تحت إشراف دولي، موضحًا أن الوصول إلى هذا المنصب ليس طموحًا بسبب الأوضاع الحالية، إنما قد يصبح كذلك في المستقبل.
ولفت إلى أن الهدف الحقيقي الذي دفعه للإعلان عن نيته بالترشح للرئاسة، هو تجاهل المجتمع الدولي لكل السوريين بإيجاد واحد منهم يكون بديلاً عن بشار الأسد.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق