العشائر السورية تقدم مشروعاً لاستبعاد “قسد” من شرق الفرات | Palmyra Monitor

نوفمبر 28, 2020

العشائر السورية تقدم مشروعاً لاستبعاد “قسد” من شرق الفرات

العشائر السورية تقدم مشروعاً لاستبعاد “قسد” من شرق الفرات

تابع حسابنا على برنامج تويتر لتلقي الأخبار العاجلة

 

 

كشفت “الشرق الأوسط” عن مطالب شيوخ القبائل العربية في منطقة شرق الفرات بسوريا، بعد التوترات الأمنية التي شهدتها المنطقة مع “قوات سوريا الديمقراطية” المسيطرة على المنطقة.

 

وقالت الصحيفة أن شيوخ العشائر طلبوا من الجيش الأمريكي إبعاد مقاتلي “قسد” عن المناطق ذات الغالبية العربية.
ونقلت عن أحد شيوخ عشيرة “العقيدات” أن ذلك خلال اجتماع مع ضباط من “التحالف الدولي” في بلدة ذيبان 50 كلم شرق دير الزور، لتهدئة الأوضاع.

 

وأكد أن المطالب “لم تعد تقتصر على تهدئة الوضع”، إنما طالبوا أيضاً باستعادة الحقوق التي سلبت من أهل المنطقة وخصوصاً ملف إدارة “الأمن والنفط”.

 

كما طالب الشيوخ بـ “تشكيل إدارة محلية عربية سياسية تشرف على إدارة منطقة ريف دير الزور والرقة والحسكة” والتي تسيطر عليها القوات الكردية.
وأضاف الشيخ في قبيلة “العيكدات” بأنهم طالبوا أيضاً بـ “تشكيل جيش من أبناء القبائل العربية يوكل له مهمة حفظ الأمن ومحـاربة الفساد والفاسدين”.

 

اقرأ أيضاً: قسد تفرض التجنيد الإجباري على المعلمين في الرقة

 

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد أدانت “قسد”، بتجنيد الأطفـ.ال القصر في صفوف قواتها من خلال اعـتقالهم قـسراً.
ولفتت المفتشية العامة إلى زيادة التعاون بين “قسد” وروسيا، لافتة إلى احتمالية أن يكون التنظيم قد ساهم في إيجاد مليـشيات محلية للروس.

 

وتشهد مناطق شرق الفرات توتراً أمنياً بين القبائل العربية و “قسد”، على خلفية اغتـ.يال الأخيرة لأحد شيوخ قبيلة “العكيدات” في المنطقة.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق