"قسد" تتخذ إجراءً قاسياً يتيح لها الاستفادة من أملاك المهاجرين والنازحين خارج سورية | Palmyra Monitor

ديسمبر 06, 2020

“قسد” تتخذ إجراءً قاسياً يتيح لها الاستفادة من أملاك المهاجرين والنازحين خارج سورية

“قسد” تتخذ إجراءً قاسياً يتيح لها الاستفادة من أملاك المهاجرين والنازحين خارج سورية

 

تابع حسابنا على برنامج تويتر لتلقي الأخبار العاجلة

 

في خطوة مشابهة لما تفعله حكومة النظام السوري بحق المهجرين والنازحين السوريين، أصدرت الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديموقراطية في شرق وشمال سورية (قسد)، قراراً يتيح لها الاستفادة من أملاك المهاجرين والنازحين خارج مناطق سيطرتها.

 

ويفيد القرار المعمم على صفحة الإدارة في الفيس بوك، بالاستحواذ على أملاك كل من أقام خارج مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي لمدة سنة بقصد الإقامة.

 

وعرف القرار الشخص الغائب  بأنه كل شخص يحمل الجنسية السورية أو مافي حكمها (مكتومو القيد أو المجردون من الجنسية بإحصاء عام 1962) ويقيم إقامة دائمة خارج حدود سورية ولا يقيم أحد من أقاربه من الدرجة الأولى أو الثانية في سورية”.

 

وادعت قسد أنها شكلت لجنة تعنى بالاستحواذ على أملاك الغائبين المنقولة وغير المنقولة وإدارتها، دون إمكانية بيعها أو شرائها بحجة الحفاظ عليها.

 

وتكون مهمتها استثمار هذه الأملاك وتشغيلها وتحويل ريعها لخزينة إدارة قسد وبحسب نص القرار يعاقب بالسجن سنة أو غرامة مالية لا تقل عن 5 ملايين ليرة سورية كل من يتستر أو يؤجر أو يتصرف بأملاك الغائبين.

 

 

الجدير بالذكر أن حكومة النظام السوري، استحوذت على أملاك المعارضين والهاربين من جحيم سلطتها، بحجة مكافحة الإرهاب في أعوام سابقة.

 

 

 

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق