كاتب روسي يتحدث عن كارثة إنسانية بشأن إصابات فيروس كورونا في سوريا | Palmyra Monitor

ديسمبر 06, 2020

كاتب روسي يتحدث عن كارثة إنسانية بشأن إصابات فيروس كورونا في سوريا

كاتب روسي يتحدث عن كارثة إنسانية بشأن إصابات فيروس كورونا في سوريا

تابعنا على برنامج تلغرام لتلقي الأخبار العاجلة
كشف كاتب روسي مقرب من الرئاسة الروسية عن أعداد الإصـابات والوفيـات بفيروس “كورونا” المستجد في مناطق سيطرة النظام السوري.

 

ولفت الكاتب والمحلل السياسي “رامي الشاعر” إلى أن سوريا تمر حالياُ بأكبر كـارثة إنسانية في تاريخها، وربما أحد أكبرها على مستوى العالم.
واتهـم الشاعر الولايات المتحدة بشـ.ن حـ.رب على الشعب السوري رغم كل تلك الظروف، في حين تحاول روسيا مساعدة السوريين، وفق تعبيره.

 

وقال الكاتب الروسي أن وباء كورونا في ذرة تفشيه على الأراضي السورية، وأن أعداد الإصـابة به تربو إلى “مليون” إصـابة، والوفـيات بـ”المئات”.

 

وأضاف أن هذه الجائحة تهـ.دد بسقوط ضحـايا بالآلاف يوميا، وربما يروح ضحـية الجائحة ملايين السوريين، في ظل الكـارثة الإنسانية المرعبة.
ورأى أن الأجدر هو إنقاذ الشعب السوريين من “كورونا”، معتبراً أن كل الاعتبارات بما فيها الحل ليس له معنا إذا مـات ملايين السوريين بسبب كورونا.

 

وأكد أن كلامه عن انتشار الوباء في سوريا مؤكد، مشيراً إلى سقوط حوالي 650 شخص يوم أمس، واحتمالية تضاعف الأرقام في الأيام القادمة.
وناشد الكاتب الروسي، السوريين في النظام والمعارضة على حد سواء، بالارتقاء إلى مستوى المسؤولية الإنسانية، بهدف إنقاذ الشعب السوري.

 

وأقرت وزارة الصحة التابعة النظام السوري، حتى اليوم بإصابة 996 شخص بفيروس “كورونا” المستجد، وسجلت 296 حالة شفاء، و 50 حالة وفاة.

 

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق