القوات البحرية الروسية تحتفل بعيدها السنوي على الشواطئ السورية | Palmyra Monitor

نوفمبر 28, 2020

القوات البحرية الروسية تحتفل بعيدها السنوي على الشواطئ السورية

القوات البحرية الروسية تحتفل بعيدها السنوي على الشواطئ السورية

 

 

بالميرا مونيتور – وكالات

 

قامت القوات الروسية بتنظيم احتفالها السنوي بعيد البحرية الروسية على شواطئ مدينة طرطوس السورية، وذلك فيما أسمته (تكريمًا ليوم البحرية الروسية).
وقالت وكالت (سبوتنيك) الروسية: “إن القوات الروسية نظمت عرضًا عسكريًا بحريًا بمناسبة يوم “البحرية الروسية” حيث شاركت فيه أكثر من 40 طائرة ومروحية، وأكثر من 40 سفينة و4000 جندي وجندية من الشباب في العرض البحري الرئيس؛ تكريمًا ليوم “البحرية الروسية، أول أمس الأحد.
ونشرت وسائل إعلام النظام السوري صورًا تظهر احتفالات الأسطول الروسي على الشواطئ السورية، بوجود غواصات وسفن بحرية حربية ضمن أسطول كبير.
وشارك في الاحتفال وزير دفاع النظام السوري “علي عبد الله أيوب”، وعدد كبير من ضباط النظام ومسؤوليه، إضافة لكبار الضباط الروس العاملين في سوريا.
وفي حزيران الماضي، وقّع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، مرسوما فوض فيه وزارتي الدفاع والخارجية بإجراء مفاوضات مع النظام السوري بغية تسليم العسكريين الروس منشآت إضافية وتوسيع وصولهم البحري في سوريا، حسب وكالة “انترفاكس” الروسية وباعتراف من وسائل الإعلام الموالية للنظام.

 

كما أصدر “بوتين” قرارا يقضي بتعيين مبعوث خاص به في سوريا، حيث تم ترفيع السفير الحالي في سوريا “ألكسندر يفيموف”، ليصبح مبعوثا شخصيا له، ما دفع بنشطاء سوريين وشخصيات سياسية معارضة للتحذير من تبعات تلك الخطوات الروسية في قادمات الأيام.

 

 

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق