بالميرا مونيتور-تدمر

شنّ تنظيم الدولة “داعش”، أمس الأربعاء، هجوماً مباغتاً وواسعاً على مواقع وتجمعات تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له في محيط منطقة المحطة الثالثة الواقعة شرقي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

وفي التفاصيل:

شنّ تنظيم الدولة، هجوم مزدوج على ثلاث مواقع تابعين لسيطرة النظام السوري في محيط منطقتي “سد عويرض” و “بير عطشان” الواقعين شرقي محطة ضخ T3 شرقي مدينة تدمر وسط البادية السورية.

وبدأ التنظيم هجومه بتفجير عربة مفخخة في موقع لقوات النظام السوري شمال منطقة سد عويرض، ما أدى على الفور لمقتل نحو 12 عنصر من قوات النظام والميليشيات المساندة له، إضافة لإصابة آخرين وتدمير عدة سيارات ومدافع.

وفي ذات التوقيت، شنَ عناصر التنظيم هجوماً آخر على موقعين تابعين للجيش السوري في منطقة بير عطشان شرقي المحطة الثالثة شرق تدمر، واندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت لعدة ساعات، اسفرت عن تمكن التنظيم من قتل نحو 8 عناصر وأسر عنصرين وإصابة آخرين من قوات النظام وميليشياته، إضافة لتدمير شاحنة عسكرية وسيارة بيك أب ومدافع ورشاشات متوسطة.

كما تمكن التنظيم من اغتنام أسلحة وذخائر خفيفة ومتوسطة متنوعة خلال الهجوم، وأحرق عناصر التنظيم المواقع التي هاجموها بعد انتهاء الاشتباكات، وانسحبوا إلى مواقعهم في محيط المحطة الثانية قرب الحدود العراقية السورية.

Comments

comments

ترك الرد

أدخل تعليقك
أدخل اسمك هنا