هجوم جديد لفصائل المعارضة على مواقع لقوات النظام بريف حمص الشرقي | Palmyra Monitor

نوفمبر 26, 2020

هجوم جديد لفصائل المعارضة على مواقع لقوات النظام بريف حمص الشرقي

هجوم جديد لفصائل المعارضة على مواقع لقوات النظام بريف حمص الشرقي

صورة أرشيفية لإحدى معارك قوات الشهيد أحمد العبدو في البادية السورية
بالميرا مونيتور-البادية السورية

بدأت فصائل، تجمع أحمد العبدو – جيش تحرير الشام، التابعة للمعارضة السورية المسلحة، فجر اليوم الاثنين، هجوماً على مواقع ونقاط تابعة لقوات النظام السوري وميليشيات إيرانية في منطقة “المحسا” الواقعة بين ريف حمص الشرقي والقلمون الشرقي بريف دمشق.

حيث بدأت الاشتباكات والمعارك في ساعات مبكرة من صباح اليوم الاثنين، تمكنت خلالها فصائل المعارضة من إرباك قوات النظام وميليشياتها، نظراً لكون المنطقة هاجئة منذ زمن بعيد، وتمكنت الفصائل من خلالها، السيطرة على عدة مواقع ونقاط واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة، إضافة لمقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وتشهد منطقة المعارك، غارات جوية كثيفة يشنًها الطيران الروسي بهدف وقف تقدم الفصائل ومساندة قوات النظام المرتبكة في المعركة.

وتقع منطقة “المحسّا” جنوبي بلدة القريتين بريف حمص الشرقي، على خط وامتداد يصل حتى مناطق القلمون الشرقي بريف دمشق، وإلى عمق منطقة البادية السورية.

كما حاول تنظيم الدولة “داعش” خلال الأسبوع الحالي، شن عدة هجمات على مواقع لقوات النظام في ذات المنطقة، لكن على جبهات مختلفة، وتمكن خلالها الجيش السوري النظامي من صد تلك الهجمات وطرد التنظيم إلى الجبال المجاورة للمنطقة.

هذا ولا تزال المعارك والاشتباكات مستمرة حتى الآن، بهدف السيطرة على المنطقة بالكامل، وبهدف التخفيف عن الفصائل المتواجدة في ريف حمص الشمالي والتي تخوض معارك شرسة ضد قوات النظام التي تحاول اقتحام عدة مناطق وقرى هناك منذ يوم أمس الأحد.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق