ضربة إسرائيلية جديدة تستهدف مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي | Palmyra Monitor

نوفمبر 25, 2020

ضربة إسرائيلية جديدة تستهدف مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي

ضربة إسرائيلية جديدة تستهدف مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي

بالميرا مونيتور-ريف حمص الشرقي

تعرّض مطار التيفور العسكري الواقع في ريف حمص الشرقي، فجر اليوم الاثنين، لعدة صواريخ بعيدة المدى، أدّت لمقتل عدد من عناصر قوات النظام السوري المتمركزة في المطار، إضافة لمقتل عناصر إيرانيين وآخرين تابعين لميليشيا حزب الله اللبناني مقيمين داخل المطار.

أكّدت وسائل إعلام إيرانية، مقتل أربعة مقاتلين إيرانيين على الأقل جراء القصف الصاروخي الذي استهدف مطار “التيفور” (T4) العسكري في ريف حمص الشرقي فجر اليوم الاثنين.

وأفادت وكالة “فارس” الإيرانية، بسقوط ثلاثة مقاتلين إيرانيين بين ضحايا القصف الذي أعلنت سوريا وروسيا أنه نفذ من قبل سلاح الجو الإسرائيلي.

وأوضحت الوكالة أن الضحايا الإيرانيين هم مهدي لطفي نياسر، وهو ضابط برتبة العقيد في قوات الجو التابعة “الحرس الثوري”، وعمار موسوي، وأكبر زوار جنتي، ومهدي دهقان يزدلي.

وسبق أن أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القصف الصاروخي نُفذ من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، تكرارا للاستهداف الذي تعرض له مطار “تيفور” (T-4) المعروف أيضا بـ”التياس” في 10 شباط فبراير الماضي.

ونفت الوزارة وجود مستشارين روس بين ضحايا الاعتداء.

وذكر مصدر عسكري سوري اليوم الاثنين لوكالة “سانا” الرسمية، تصدي الدفاعات الجوية السورية لعدد من الصواريخ التي استهدفت المطار، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى بين القوات المتواجدة فيه جراء الهجوم.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق