«قسد» تتقدم في الرقة وألفا عنصر من داعش في المدينة | Palmyra Monitor

نوفمبر 29, 2020

«قسد» تتقدم في الرقة وألفا عنصر من داعش في المدينة

«قسد» تتقدم في الرقة وألفا عنصر من داعش في المدينة

عناصر من قسد قرب الرقة
بالميرا مونيتور-وكالات
قال “بريت ماكغورك” المبعوث الأميركي الخاص لدى التحالف الدولي بأن نحو ألفين من عناصر تنظيم داعش ما زالوا موجودين في مدينة الرقة السورية ويواجهون «قوات سوريا الديمقراطية» المدعومة من الولايات المتحدة منذ يونيو (حزيران) الماضي، لافتا إلى أن هذه القوات تمكنت من «تطهير نحو 45 في المائة من المدينة».

 

واعتبر ماكغورك في تصريح صحافي أن عناصر «داعش» يحاربون اليوم في الرقة «من أجل كل المباني المتبقية ويقاتلون من أجل بقائهم»، مرجحا أن يموت من تبقى منهم في المدينة. ولفت إلى وجود أربعمائة موقع ملغوم في الرقة، إلا أن مائة منها هي على قائمة الأولويات. وأضاف أن «داعش» فقد سبعين ألف كيلومتر مربع من الأراضي التي كان يسيطر عليها، منها 78 في المائة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق و58 في المائة مما كان يسيطر عليها في سوريا.

 

وتحدث المبعوث الأميركي عن «تعاون وثيق مع القوات التركية التي أغلقت الحدود السورية التركية بأكملها، فلم يعد باستطاعة تنظيم داعش إرسال عناصر تدربوا في سوريا لشن هجمات في أوروبا ومناطق أخرى». وقال إن التحالف أعد قاعدة بيانات تضم نحو 19 ألف اسم من أسماء مقاتلي التنظيم تم تجميعها من الهواتف الخلوية وعناوين ووثائق أخرى عثر عليها في ساحات القتال ويتقاسمها التحالف مع وكالة الشرطة الدولية «إنتربول».

 

ميدانيا، أفادت «قوات سوريا الديمقراطية» عن تحقيقها تقدما في المحور الغربي للرقة، لافتة إلى أن 13 مقاتلا من «داعش» قضوا في الساعات الماضية بينهم 3 قناصة، كما أعلنت أن المجموعات الخاصة حررت ثلاث عوائل في المحور الشرقي المدني». وقال المركز الإعلامي لـ«قسد» أن مقاتليها «يستمرون في كسر دفاعات مرتزقة داعش، وإحباط هجماتهم على نقاط تمركز المقاتلين في الجهات الأربع للمدينة».

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق