الشبكة السورية: نظام الأسد قتل 13 ألف معتقل تحت التعذيب | Palmyra Monitor

نوفمبر 25, 2020

الشبكة السورية: نظام الأسد قتل 13 ألف معتقل تحت التعذيب

الشبكة السورية: نظام الأسد قتل 13 ألف معتقل تحت التعذيب

ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها السنوي الصادر بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، أنها وثقت مقتل قرابة 13 ألف معتقل -بينهم 161 طفلا و41 امرأة- جراء عمليات التعذيب في سجون نظام الأسد منذ عام 2011.
ووثقت الشبكة في تقريرها مقتل 30 معتقلاً بينهم طفل و13 سيدة على يد تنظيم داعش، وقالت إن التنظيم يقيم محاكمات شكلية للمحتجزين تنتهي بالحكم بالموت بالتعذيب أو الإعدام الميداني والقتل بطرق ‘وحشية’ مبتكرة، ودون مراعاة لمبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان أو القانون الدولي الإنساني، وهو ما يشكل ‘جريمة حرب’.
وأكد التقرير أن التعذيب في معتقلات النظام مستمر بشكل نمطي وعلى نحو ‘في غاية الوحشية والسادية’، وأنه يحمل في كثير من الأحيان صبغة طائفية، لافتاً إلى أن 87 في المائة من المعتقلين الذين تمكن من إحصائهم في سورية محتجزون لدى قوات النظام.
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن ما لا يقل عن 95 شخصا قتلوا في سوريا تحت التعذيب، على يد النظام السوري والمليشيات المحلية والأجنبية الموالية له، في النصف الأول من العام 2017.
جاء ذلك في تقرير نشرته الشبكة (غير حكومية) أمس الأحد، عن حالة القتل تحت التعذيب في النصف الأول من العام الحالي في سوريا.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق