معارك واشتباكات مستمرة شرق تدمر، والنظام يتقدم على أكثر من محور | Palmyra Monitor

نوفمبر 27, 2020

معارك واشتباكات مستمرة شرق تدمر، والنظام يتقدم على أكثر من محور

معارك واشتباكات مستمرة شرق تدمر، والنظام يتقدم على أكثر من محور

صورة لمعارك داعش قرب محمية التليلة شرقي تدمر
بالميرا مونيتور-تدمر
تستمر الحملة العسكرية التي بدأتها قوات النظام والميليشيات المساندة لها، منذ أكثر من أسبوعين، في تقدمها على أكثر من محور، شرق وشمال شرقي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.
سيطرت قوات النظام والميليشيات الأجنبية والمحلية المساندة لها، مساء أمس الاثنين 26/حزيران/2017، على عدة مواقع في محيط منطقتي المحطة الثالثة وحقل غاز أراك شرقي تدمر.
فبرغم الدفاع المستميت لعناصر تنظيم الدولة عن مواقعهم في تلك المناطق، إلا أن ذلك لم يثني قوات النظام وميليشياتها، عن متابعة التقدم والسيطرة على نقاط جديدة، شرق منطقة أراك وشمال وشمال شرقي المحطة الثالثة.
حيث يشنّ الطيران المروحي الروسي، عشرات الغارات الجوية، وبشكل يومي، على مناطق الاشتباك، الأمر الذي يجبر عناصر التنظيم على الانسحاب من مواقعهم ونقاطهم، إلى خطوط دفاع متأخرة.

 

وتتابع قوات النظام تقدمها، على محورين هامّين في المنطقة، وهما محور أراك باتجاه “حقل الهيل” ومنه إلى مدينة “السخنة”، ومحور المحطة الثالثة T3 بإتجاه الشرق إلى منطقة “حميمة” ومنها إلى المحطة الثانية T2 قرب الحدود العراقية.
فسيطرت قوات النظام أمس الاثنين من محور المحطة الثالثة، على منطقة “الضليعيات” الواقعة غربي منطقة حميمة، كما سيطرت على منطقة “السلطانية” حنوبي غربي المنطقة.
وتسعى قوات النظام لبسط نفوذها في منطقة الحماد السوري، باتجاه ريف دير الزور الشرقي، وصولاً إلى الحدود العراقية-السورية.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق