معارك كر وفر بين فصائل المعارضة وقوات النظام في البادية السورية | Palmyra Monitor

ديسمبر 03, 2020

معارك كر وفر بين فصائل المعارضة وقوات النظام في البادية السورية

معارك كر وفر بين فصائل المعارضة وقوات النظام في البادية السورية

عناصر من فصيل أسود الشرقية خلال إحدى المعارك في البادية السورية
بالميرا مونيتور-البادية السورية
سيطرت فصائل المعارضة السورية، ظهر أمس الاثنين، على منطقة “رجم الصريخي”، قرب منطقة بئر القصب، بعد اشتباكات مع ميليشيات إيرانية وعراقية في المنطقة الفاصلة بين القلمون الشرقي بريف دمشق والبادية السورية.
وأعلن متحدث بإسم “أسود الشرقية”، عن سيطرتهم على منطقة “الرجم” بعد هجوم مباغت لهم على المنطقة، وتمكنهم من قتل وإصابة العديد من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة لها، إضافة لتدمير دبابة من طراز T72 وآليات اخرى.
تشهد منطقة “بئر قصب” الاستراتيجية، نظراً لكونها تصل مناطق القلمون الشرقي بريف دمشق، بالبادية السورية، معارك واشتباكات شبه يومية، بين فصائل المعارضة السورية من جهة، وقوات النظام برفقة ميليشيات إيرانية مدعومة بسلاح الجو الروسي من جهة أخرى.
حيث يسعى الطرفين للسيطرة على تلك المنطقة الهامة، التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة “داعش” منذ” فترة قريبة،قبل أن تطرد فصائل المعارضة، التنظيم، من منطقة القلمون الشرقي بشكل كامل،
وتهدف قوات النظام بسيطرتها على تلك المنطقة، الفصل بين مناطق تواجد فصائل المعارضة بين القلمون الشرقي والبادية، وتأمين محيط مطار “السين” العسكري بشكل كامل.
وتواردت أنباء من مصادر مختلفة، بتسليم قوات النظام، المطار المذكور، للميليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة.
يذكر أن الفصائل المتواجدة في تلك المنطقة هي: أسود الشرقية، تجمع الشهيد أحمد العبدو، لواء شهداء القريتين، والتي تعمل ضمن غرفة عمليات واحدة في البادية والحماد السوري.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق