طهران تشيّع ثمانية عناصر من قوات الحرس الثوري قتلوا في سورية | Palmyra Monitor

نوفمبر 30, 2020

طهران تشيّع ثمانية عناصر من قوات الحرس الثوري قتلوا في سورية

طهران تشيّع ثمانية عناصر من قوات الحرس الثوري قتلوا في سورية

قتلى إيرانيين في المعارك في سورية
بالميرا مونيتور-وكالات
وذكرت وسائل اعلام حكومية إيرانية، أن جثث عناصر الحرس الإيراني الثمانية، دفنوا في مدن طهران (العاصمة) والأهواز في ولاية خوزستان واليكودرز في ولاية لرستان شرقي البلاد.
وأضافت وسائل الإعلام أن العناصر المشار إليهم ينتمون إلى ألوية فاطميون وزينبيون التابعة للحرس الثوري الإيراني.
وبعد بدئها بتقديم دعمها العسكري للنظام السوري منذ بدء الثورة السورية، فقدت إيران أكثر من ألف عسكري، بينهم 15 جنرالا، في الحرب السورية المستمرة منذ ست سنوات.
وفي آذار/ مارس 2017، أعلن رئيس مؤسسة ‘الشهداء وقدامى المحاربين’ في إيران، عن إحصائية القتلى الإيرانيين في الجارتين سوريا والعراق.
وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام الإيرانية، عن محمد علي شهيدي محلاتي، فإن أكثر من ألفي مقاتل أرسلتهم إيران إلى بغداد وسوريا لقوا مصرعهم أثناء قتالهم هناك.
وأشار أن نحو 2100 شخص قتلوا في بغداد وأماكن أخرى، ولكنه لم يحدد الفترة التي قتل فيها هؤلاء المحاربون ولا جنسياتهم.
والرقم الذي أعلنه ممثل خامنئي في ما يسمى بـ مؤسسة الشهيد الإيرانية، يتعلق فقط بالقتلى الإيرانيين الذين ينتسبون بصورة رسمية للجيش أو قوات الحرس الإيراني.
ودعمت إيران النظام السوري في اعتماده الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات التي طالبت بإنهاء أكثر من 44 عاما من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية، يتم فيها تشاور السلطة؛ ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى الأن.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق