التحالف الدولي يستهدف للمرة الثانية، رتلاً لميليشيات إيرانية في البادية السورية | Palmyra Monitor

نوفمبر 27, 2020

التحالف الدولي يستهدف للمرة الثانية، رتلاً لميليشيات إيرانية في البادية السورية

التحالف الدولي يستهدف للمرة الثانية، رتلاً لميليشيات إيرانية في البادية السورية

بالميرا مونيتور-البادية السورية
استهدفت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ظهر أمس، الاثنين 6/حزيران/2017، رتلاً عسكرياً تابعاً لميليشيات إيرانية وعراقية، تساند النظام السوري في معاركه ضد فصائل المعارضة في البادية السورية.
بعد أن #تابعت فصائل المعارضة السورية، صباح أمس الاثنين، معركة “الأرض لنا“، والتي أطلقتها بهدف طرد الميليشيات الجنبية العراقية والإيرانية المساندة للنظام السوري في منطقة البادية، سارعت تلك الميليشيات لاستقدام تعزيزات جديدة، وتحصين مواقعها في تلك المنطقة.
حيث شنّت فصال المعارضة أمس، هجوماً جديداً على مواقع تلك الميليشيات، بالقرب من مناطق “حاجز ظاظا، سبع بيار، خربة الشحمة، جليغم”، وتمكنت الفصائل من تدمير عدة مدرعات وآليات لتلك الميليشيات، إضافة لمقتل وإصابة عدد منهم.
كما استهدفت فصائل المعارضة، مواقع تلك الميليشيات في المناطق المذكورة، بصواريخ وقذائف مدفعية، ما أدى لمقتل وإصابة عناصر من تلك الميليشيات.
اقرأ أيضاً … الجيش الحر يسقط طائرة حربية من نوع سيخوي في البادية السورية
طائرات التحالف الدولي، والتي تساند فصائل المعارضة في معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة، وقوات وميليشيات النظام من جهة أخرى، في منطقتي البادية والحماد، شنّت ظهر أمس الاثنين، بالتزامن مع المعارك الجارية في المنطقة، غارة جوية على رتل عسكري تابع لميليشيات إيرانية وعراقية، في منطقة “خربة الشحمة” الوقعة شمال غربي التنف، ما أدى وحسب بيان صادر عن قوات التحالف الدولي، لمقتل نحو 60 عنصر منهم، إضافة لتدمير عربات وآليات وأسلحة متنوعة.
والجدير بالذكر وفي سياق متصل، #استهدفت طائرات التحالف الدولي أمس الاثنين، مواقع تابعة لتنظيم الدولة في منطقة “الهلبة” جنوبي مدينة تدمر، الأمر الذي أدى لمقتل عدد من عناصر وقادة التنظيم في المنطقة.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق