فصائل المعارضة تهاجم الميليشيات الإيرانية والعراقية في البادية السورية | Palmyra Monitor

نوفمبر 26, 2020

فصائل المعارضة تهاجم الميليشيات الإيرانية والعراقية في البادية السورية

فصائل المعارضة تهاجم الميليشيات الإيرانية والعراقية في البادية السورية

بالميرا مونيتور-البادية السورية
أعلنت فصائل تابعة للمعارضة السورية، فجر اليوم الأربعاء 31/أيار/2017، عن بدأها لمعركة جديدة تحت إسم “الأرض لنا”، للهجوم على مواقع تابعة لميليشيات إيرانية وعراقية في منطقتي “حاجز ظاظا، سبع بيار” وسط البادية السورية، قرب الحدود العراقية.

 

وأعلن متحدث بإسم فصيل “أسود الشرقية”، عن تمكّن عناصر الفصيل، وخلال الساعات الأولى للهجوم، من كسر الخطوط الدفاعية الأولى للميليشيات الإيرانية، والسيطرة على مواقع متقدمة قرب “حاجز ظاظا” ومنطقة “سبع بيار” في البادية السورية حسب المصدر.
ويشترك مع أسود الشرقية في تلك المعركة، “تجمع أحمد العبدو” التابع أيضاً للمعارضة السورية والعامل في المنطقة منذ فترة طويلة.

 

اقرأ أيضاً .. ميليشيات إيرانية وعراقية تستخدم خيم الهلال الأحمر السوري في البادية

 

هذا ولا تزال المعارك والاشتباكات، مستمرة في المنطقتين، منذ ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم، وذكرت مصادر ميدانية، بوقوع العديد من القتلى والجرحى من عناصر تلك الميليشيات أثناء الاشتباكات، كما ذكرت مصادر أخرى، عن انسحاب لعناصر تلك الميليشيات من عدة نقاط تابعة لهم قرب حاجز ظاظا، بعد استهدافه من قبل الفصائل بعشرات الصواريخ والقذائف.
وتترافق تلك الاشتباكات، مع قصف جوي مكثف للطيران الروسي الذي يستهدف مواقع ونقاط تابعة لفصائل المعارضة في المنطقة.
وتأتي تلك المعركة من قبل المعارضة السورية، كرد مباشر على إعلان النظام السوري وحليفته إيران عن معركة #الفجر الكبرى منذ أيام، التي تسعى فيها للسيطرة على البادية السورية.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق