ما حقيقة انسحاب تنظيم داعش باتجاه تدمر والاستهداف الروسي | Palmyra Monitor

نوفمبر 27, 2020

ما حقيقة انسحاب تنظيم داعش باتجاه تدمر والاستهداف الروسي

ما حقيقة انسحاب تنظيم داعش باتجاه تدمر والاستهداف الروسي

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطعا مصورا يظهر استهداف رتل لتنظيم داعش وقالت انه منسحب من مدينة الرقة بعد اتفاق بين التنظيم و قوات سوريا الديمقراطية على فتح طريق آمن لمسلحي التنظيم من الرقة إلى تدمر، وهو ما نفاه ناشطون في تنسيقية تدمر، أن الرتل الذي استهدفته الطائرات الروسية قرب مدينة تدمر، كانت وجهته من القلمون الشرقي والبادية باتجاه المناطق الشرقية، على عكس ما روجت روسيا.
ونشرت تنسيقية تدمر على معرفاتها الرسمية ” نؤكد ونبين بأن ذلك الرتل هو فعلاً تابع للتنظيم، لكنه كان يحوي عناصر التنظيم المنسحبين من القلمون الشرقي والبادية باتفاق مع النظام وروسيا باتجاه المنطقة الشرقية، وليس العكس”.
وذكرت التنسيقية أن طائرات حربية روسية استهداف رتل عسكري لتنظيم الدولة في إحدى المناطق الصحراوية شرق تدمر، وقتل خلال الاستهداف، العشرات من عناصر التنظيم، كما تم تدمير عدة آليات لهم.
ومن جهة أخرى نفت قوات سوريا الديمقراطية وجود أي اتفاق مع تنظيم داعش يقضي بتأمين ممر آمن لخروج مقاتليه من مدينة الرقة باتجاه جنوب سوريا.
والجدير ذكره أن تنظيم داعش انسحب من عدة نقاط في محيط القلمون الشرقي وسلمها لقوات النظام ، وهو ما سمح له بحصار منطقة القلمون الشرقي الخاضعة لسيطرة الثوار حصارا كاملا، حيث تمكنت قوات النظام من ربط مناطقها بريف دمشق مع مدينة تدمر، وكان من ضمن اتفاق انسحاب التنظيم هو فتح طريق آمن له بإتجاه الشرق، إلا ان الطيران الروسي قام بقصف الرتل.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق