عائلة كاملة من نازحي تدمر، تقضي بالضربات الروسية على مناطق شرق حماة | Palmyra Monitor

نوفمبر 27, 2020

عائلة كاملة من نازحي تدمر، تقضي بالضربات الروسية على مناطق شرق حماة

عائلة كاملة من نازحي تدمر، تقضي بالضربات الروسية على مناطق شرق حماة

People walk on rubble as others try to put out a fire after what activists said were airstrikes followed by shelling by forces loyal to Syria’s President Bashar al-Assad in the Douma neighborhood of Damascus, February 9, 2015. REUTERS/ Mohammed Badra (SYRIA – Tags: CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY)
بالميرا مونيتور-ريف حماة الشرقي
قضت عائلة كاملة، بينهم نساء وأطفال من نازحي مدينة تدمر، جراء غارات جوية روسية، على منطقة “حمادي عمر” بالقرب من ناحية “عكيربات” في ريف حماة الشرقي، منذ أيام عدّة.
وفي التفاصيل: استهدفت الطائرات الروسية بإحدى الغارات التي تشنّها بشكل شبه يومي، على مناطق وقرى وبلدات ريف حماة الشرقي، والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، استهدفت إحداها منزل عائلة من مدينة تدمر، يقطنون في قرية “حمادي عمر”، ما أدى على الفور لمقتل معظم أفراد العائلة، وعددهم ثمانية، إضافة إلى سقوط جرحى ممن تبقّى منهم، وانهيار المنزل الذي كانوا يسكنون فيه بشكل كامل.
ونشرت “تنسيقية تدمر” المعارضة، أسماء للضحايا الذين سقطوا في تلك الحادثة
وتستضيف ناحية عكيربات والقرى والبلدات المحيطة بها، آلاف النازحين من مناطق سورية عدة، أهمها مناطق ريف حمص الشرقي والبادية السورية، كون تلك المناطق تقع في حيّز جغرافي يستطيع معظم سكان سورية الوصول إليه.
وتتعرض تلك المناطق، لحملات قصف جوي شبه يومي، من الطيران الحربي الروسي والسوري، كونها تعدّ من اهم معاقل تنظيم الدولة وسط سورية، وقربها من آبار النفط والغاز في البادية السورية.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق