قوات النظام تسيطر على مواقع جديدة للمعارضة في البادية السورية | Palmyra Monitor

نوفمبر 25, 2020

قوات النظام تسيطر على مواقع جديدة للمعارضة في البادية السورية

قوات النظام تسيطر على مواقع جديدة للمعارضة في البادية السورية

بالميرا مونيتور-الباديةالسورية:
تستمر المعارك والاشتباكات بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جهة، وفصائل تابعة للمعارضة السورية المسلحة من جهة أخرى، في عدة مواقع ونقاط بالقرب من طريق دمشق-بغداد الدولي، في البادية السورية.

 

سيطرت قوات النظام السوري وميليشيا “حزب الله” اللبناني وميليشيات أخرى، والمدعومة بسلاح الجو الروسي، على مواقع عدة كانت تخضع لسيطرة فصائل المعارضة، وسط البادية السورية، وأهم تلك المواقع هي منطقة “سبع بيار” الاستراتيجية.
وتواصل قوات النظام والميليشيات المساندة لها، هجماتها على مواقع سيطرت المعارضة السورية حديثاً، بعد أن طردت تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” منها.

 

وتحاول قوات النظام المدعومة بسلاح الجو الروسي بشكل مكثف، بسط سيطرتها على كامل المنطقة المحيطة #بمناجم فوسفات البادية، في منطقتي الصوانة خنيفيس جنوب غربي تدمر.
حيث تعد تلك المناجم، الوحيدة في سورية، وذات إنتاج كبير بالثروة المعدنية في منطقة الشرق الأوسط.
كما تحاول قوات النظام، بسط سيطرتها على جبال ومنطقة القلمون الشرقي المجاورة للبادية السوري، والتي تعد منطقة هامة تجاه فك الحصار عن مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، وصولاً إلى ريف درعا الشمالي الشرقي.

 

وفي سياق متصل، تواصل فصائل المعارضة المسلحة، #هجماتها ضد تنظيم الدولة في محيط منطقة “الهلبة” التي سيطرت عليها مؤخراً جنوبي مدينة تدمر، حيث تحاول الفصائل تعزيز مواقعها في المنطقة.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق