فصائل المعارضة تتوغل في عمق مناطق داعش في البادية السورية | Palmyra Monitor

نوفمبر 30, 2020

فصائل المعارضة تتوغل في عمق مناطق داعش في البادية السورية

فصائل المعارضة تتوغل في عمق مناطق داعش في البادية السورية

بالميرا مونيتور
بعد توقفها لفترة مؤقتة، تابعت فصائل المعارضة السورية المسلحة هجماتها، على مواقع تابعة لتنظيم الدولة “داعش” في عدة مواقع ونقاط في عمق البادية السورية بالقرب من مدينة تدمر شرقي حمص.

 

سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة المتواجدة في منطق البادية السورية والقلمون الشرقي، مؤخراً، على مواقع ومناطفق هامة كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة “داعش” في البادية وصولاً إلى أطراف مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.
حيث تمكنت تلك الفصائل من طرد التنظيم، من مناطق ومواقع هامة واستراتيجية كان التنظيم يسيطر عليها منذ اعوام عدة، لعل أهمها قرية “العليانية” القريبة من معبر التنف الحدودي.
وتوقفت بعدها المعركة التي أطلق عليها اسم “سرجنا الجياد لتطهير الحماد“، لتبدأ تلك الفصائل هجمات جديدة على مواقع التنظيم في عمق منطقة البادية القريبة من مدينة تدمر، فشنّت الفصائل هجمة كبيرة مساء أمس الأحد على مواقع اللتنظيم في محيط منطقة “حميمة ” ومحيطها والواقع إلى الشرق من مدينة تدمر بالقرب من الساتر الحدودي العراقي مع سورية، وتمكنت وبعد ساعات من الاشتباكات، السيطرة على مواقع ونقاط في المنطقة ومحيطها، إثر انسحاب عناصر التنظيم من معظم تلك النقاط.
ولا تزال المعارك والاشتباكات، مستمرة في المنطقة منذ الأمس، حيث تحاول الفصائل السيطرة على المنطقة الاستراتيجية بالكامل، لأنها تعتبر مفترق طرق باتجاه مناطق شرقي تدمر ومناطق ريف ديرالزور الشرقي.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق