انفجار سيارة مفخخة في مخيم الركبان واشتباكات بالقرب من معبر التنف الحدودي | Palmyra Monitor

نوفمبر 25, 2020

انفجار سيارة مفخخة في مخيم الركبان واشتباكات بالقرب من معبر التنف الحدودي

انفجار سيارة مفخخة في مخيم الركبان واشتباكات بالقرب من معبر التنف الحدودي

 

انفجرت مساء اليوم السبت 8 / نيسان / 2017، سيارة مففخة بالقرب من سوق الغنم وسط مخيم الركبان للنازحين السوريين على الحدود الأردنية – السورية، وأسفر الانفجار عن سقوط إصابات بين نازحي المخيم.

 

وفي التفاصيل، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، سمع دوي انفجار كبير في مخيم الركبان، على الحدود الأردنية السورية، تبين فيما بعد أنه ناتج عن انفجار سيارة مفخخة في سرق الغنم داخل المخيم، تلا التفجير إطلاق رصاص عشوائي من عناصر الفصائل المسلحة المتواجدة داخل المخيم، واستنفار أمني داخله.
كما تزامن انفجار السيارة مع هجوم فردي لعناصر من تنظيم الدولة “داعش”، على معبر التنف الحدودي القريب من المخيم، واندلعت اشتباكات لاتزال مستمرة حتى اللحظة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وتشهد المنطقة تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي، كما شوهدت مروحيات تابعة للجيش الأردني تحلّق بكثافة فوق المخيم، وسط حالة ذعر ورعب بين نازحي المخيم.
و أصيب عدد من نازحي المخيم المدنيين، بينهم طفلين، نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي الذي تلا انفجار السيارة.
يذكر أن المخيم، يحوي حوالي 70 ألف نازح من مناطق سورية عدة، أغلبهم من مدينة تدمر ومناطق ريف حمص الشرقي، إضافة لعائلات من مدينتي الرقة وديرالزور، وتتواجد داخل المخيم عدة فصائل مسلحة تتبع للمعارضة السورية، وهي: (أسود الشرقية، مغاوير الثورة، جيش أحرار العشائر).
وتعرض المخيم لعدة حوادث مماثلة فيما سبق، وتبنّى تنظيم الدولة العدد الأكبر من تلك التفجيرات التي يستهدف فيها فصائل المعارضة حسب زعمه، والتي أدت جميعها إلى سقوط ضحايا من النازحين المدنيين في المخيم.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق