تنظيم الدولة يشن هجوم مفاجئ على مواقع للنظام السوري شرق حمص | Palmyra Monitor

ديسمبر 03, 2020

تنظيم الدولة يشن هجوم مفاجئ على مواقع للنظام السوري شرق حمص

تنظيم الدولة يشن هجوم مفاجئ على مواقع للنظام السوري شرق حمص

بالميرا مونيتور:

بعد تخبّط قوات النظام ومسؤوليه إثر الضربة الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري شرق حمص، فجر اليوم الجمعة، شنّ تنظيم الدولة “داعش” هجوماً على أحد حواجز جيش النظام بالقرب من مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي.

 

تمكّن عناصر تنظيم الدولة، مستغليّن التخبط الحاصل في صفوف قوات النظام بعد الضربة الأمريكية المفاجأة، تمكّنوا من التسلل والهجوم على أحد الحواجز التابعة لقوات النظام السورية والميليشيات الموالية له، بالقرب من قرية “أم التبابير” على الطريق العام بين مدينتي حمص وتدمر، والواقعة إلى الغرب من مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي.
وفي التفاصيل، تسلل عدد من عناصر التنظيم على حاجز تابع لقوات النظام السوري، في محيط قرية “أم التبابير” بالقرب من مطار التيفور العسكري، واشتبكوا مع عناصر الحاجز لعدة ساعات، تمكنوا خلالها من قتل وإصابة عدد من العناصر، إضافة لتدمير مدرعة، وانسحبوا إلى مواقعهم في محيط المنطقة.
كما أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، عن مقتل 6 عناصر للنظام وتدمير دبابة واغتنام أسلحة وذخائر، وتمكّن العناصر من الانسحاب إلى مواقعهم في محيط المنطقة.
في سياق متصل، اندلعت ظهر اليوم، اشتباكات بين عناصر التنظيم من جهة، وقوات النظام االمدعومة بسلاح الجو الروسي، في محيط منطقة “السكري” جنوب غربي تدمر، في محاولة للنظام للسيطرة على مواقع جديدة في المنطقة، استمرت لعدة ساعات، وأسفرت عن سيطرة النظام على مضمار الهجن وعدة نقاط في المنطقة.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق