تنظيم الدولة يوسّع مناطق سيطرته في محيط حقل شاعر و استمرار القصف على السخنة | Palmyra Monitor

نوفمبر 25, 2020

تنظيم الدولة يوسّع مناطق سيطرته في محيط حقل شاعر و استمرار القصف على السخنة

تنظيم الدولة يوسّع مناطق سيطرته في محيط حقل شاعر و استمرار القصف على السخنة

بالميرا مونيتور – خاص :

تمكن عناصر تنظيم الدولة يوم أمس من السيطرة على منطقتي “حويسيس” و “تل الصوان” جنوبي حقل شاعر في ريف حمص الشرقي.

حيث شنّ التنظيم فجر أمس هجوماً مفاجئاً على مواقع و حواجز قوات النظام و الميليشيات المساندة له في محيط تلك المنطقتين، و اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة و المتوسطة بالتزامن مع القصف الجوي و المدفعي من قبل جيش النظام على محيط مناطق الاشتباك، ما أدى إلى تمكن التنظيم من الدخول إلى تلك المناطق بعد السيطرة على الحواجز المحيطة، لتتواصل الاشتباكات داخل المنطقتين و يتمكن التنظيم من إحكام سيطرته عليها بشكل كامل، بعد انسحاب ما تبقى من عناصر جيش النظام و ميليشياته إلى مواقعهم في منطقة حقل “جحار” المجاورة.
كما سقط حوالي 8 عناصر من التنظيم قتلى في تلك الاشتباكات.
و أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة، عن مقتل و جرح ما لا يقل عن 35 عنصر من جيش النظام و الميليشيات المساندة له بعد استهداف آخر موقع لهم في محيط منطقة حويسيس بسيارة مفخخة.
و أفادت مصادر محلية بمقتل ما لا يقل عن 40 عنصر من جيش النظام و الميليشيات المساندة له في تلك المعارك، حيث شوهدت جثث القتلى متناثرة في شوارع تلك المنطقتين بشكل كبير.
و في سياق متصل، شنّت طائرات النظام غارات عدة على مدينة “السخنة” شرقي تدمر، ما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى من المدنيين المتبقين في المدينة، حيث اتّخذ أهالي المدينة الكهوف و المغاغير في الجبال مسكناً لهم بعد استمرار القصف الجوي على مدينتهم.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

تعليق