“وعد الخطيب” تعلق على اختيارها ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم.. | Palmyra Monitor

أكتوبر 21, 2020

“وعد الخطيب” تعلق على اختيارها ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم..

“وعد الخطيب” تعلق على اختيارها ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم..

أعربت المخرجة السورية “وعد الخطيب”، والتي اختارتها مجلة “تايم” الأمريكية ضمن قائمتها السنوية للشخصيات المئة الأكثر تأثيراً في العالم، عن فخرها الكبير بهذا التكريم، مؤكدة أن هذا الأمر مهم جدا لإيصال أصوات السوريين إلى أماكن بعيدة جدا بما يخدم سوريا والثورة السورية.

كلام “الخطيب” جاء تعليقا على اختيارها من قبل المجلة الأمريكية إلى جانب شخصيات كبيرة ومؤثرة في العالم ومن بينهم الشخصية السورية التي تحمل اسم “قيصر”، وهو الضابط السوري الذي نجح في تسريب آلاف الصور لمعتقلين قضوا تحت التعذيب في سجون النظام.

وأضافت أن “التصنيف ورغم الفخر الكبير الذي أشعر به، إلا أنه يعتبر مسؤولية وخطوة جديدة يجب علي التفكير بها بشكل مدروس وجيد، وأن أستفيد من هذه الأضواء قدر الإمكان لتسليط الضوء على سوريا والمجازر التي ما تزال مستمرة حتى يومنا هذا، ومن هنا فإن هذا الأمر يعتبر مسؤولية بقدر ما هو شيء جيد وفخر بالنسبة لي”.

وفيما يتعلق باختيار الشخصية السورية التي تحمل اسم “قيصر” أوضحت “الخطيب” أنه “فخر كبير جدا بالنسبة لي أن يكون اسمي بالقرب من اسم (قيصر)، وبالتأكيد ما فعله (قيصر) شيء جبار جدا وشيء قوي جدا، والتوثيق والدليل الذي يحمله معه والصور المسربة هي شيء كافٍ حتى يتحرك المجتمع الدولي لمحاسبة النظام على الإجرام الذي ارتكبه، وأتمنى أن يكون كل ما يقوم به السوريون وفي كل المجالات هو شيء متكامل سوف يصل بنا يوما ما حتى نرى كيف سيسقط النظام، ونرى أي أحد آخر ارتكب جرائم بسوريا، سواء النظام أو حتى أطراف أخرى تتم محاسبتهم على هذا الشيء”.

وأول أمس الأربعاء، اختارت مجلة “التايم” الأميركية، المخرجة السورية “وعد الخطيب”، والمصور السوري المعروف باسم “قيصر”، ضمن قائمتها السنوية للشخصيات المئة الأكثر تأثيراً في العالم.

وأدرجت المجلة الأمريكية أطباء وممرضين وعلماء كان لهم دور كبير في التصدي لانتشار فيروس “كورونا”، إضافة لشخصيات أقل شهرة، قالت عنهها بأنها اغتنمت الفرصة لتنقذ أرواحاً، أو تؤسس حركة، أو ترفع الآمال، أو تصلح العالم.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد