تحرير الشام توضح أسباب اعتقال الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم | Palmyra Monitor

سبتمبر 29, 2020

تحرير الشام توضح أسباب اعتقال الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم

تحرير الشام توضح أسباب اعتقال الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم

بعد أيام على اعتقال الصحفي الأمريكي (بلال عبد الكريم) بالقرب من بلدة (أطمة) على الحدود السورية التركية من قبل عناصر يتبعون لهيئة تحرير الشام، صرح مكتب العلاقات الإعلامية التابع للهيئة، عن سبب اعتقال عبد الكريم.
وجاء في التصريح، اتهامات وجهتها هيئة تحرير الشام لبلال عبد الكريم بأنه يعمل على بث الشائعات والأخبار الزائفة، وأنه أعلن تفرغه لبث الفتن والسعي خلفها في المناطق المحررة شمالي سورية.
وأضاف التصريح أن “من أبرز الأمور التي أوقف (بلال) على إثرها، وفق الادعاء المرفوع ضده عند القضاء، أنه عمل مع من يخل الأمن العام بالمحرر وأنه قام بالتحريض على السلطات المحلية.”
ولفت المكتب إلى أن (عبد الكريم) أصر على نشر وترويج أكاذيب تمس القضاء والمؤسسات الأمنية التابعة للهيئة دون أي إثباتات، ومنها الاتهام بتسريب صوره الخاصة.
وجاء في التصريح أيضًا أن الصحفي الأمريكي كان على لقاءات متكررة مع أشخاص مطلوبين لجهاز الأمن العام التابع لتحرير الشام.
وكانت قد ذكرت قناة OGN التي يديرها (عبد الكريم) أنه تعرض للاعتداء عليه من قبل العناصر الذين اعتقلوه يوم الخميس الفائت بالقرب من بلدة (أطمة) .
وقد نوه مكتب العلاقات الإعلامية في تحرير الشام في تصريحه أن “تحرير الشام سعت طوال الفترة الأخيرة مع عبد الكريم، وأنهم قبلوا بالمبادرات التي عرضت عليهم من قبل وساطات لحل الخلاف بينهم، إلا أن تلك الجهود باءت بالفشل” .
وقد قام عناصر ملثمين تابعين لـ  “هيئة تحرير الشام”، باعتقال الصحفي الأمريكي “بلال عبد الكريم (داريل فيلبس)” مع مرافق له واصطحبوه إلى مكان مجهول في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي يوم الخميس الماضي.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد