هيئة المفاوضات تطالب الرئيس اللبناني بسحب ميليشيا حزب الله من سورية | Palmyra Monitor

سبتمبر 22, 2020

هيئة المفاوضات تطالب الرئيس اللبناني بسحب ميليشيا حزب الله من سورية

هيئة المفاوضات تطالب الرئيس اللبناني بسحب ميليشيا حزب الله من سورية

طالب المتحدث بإسم الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية “سالم المسلط”، أمس الأربعاء 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، الرئيس اللبناني “ميشيل عون”، باتخاذ قرار سحب ميليشيات حزب الله اللبناني من سوريا.

وقال المسلط، إن “القرارات الوطنية وحدها من تحفظ أمن لبنان وسلامته”، داعياً لبدء تلك القرارات بسحب الميليشيات اللبنانية من سوريا، بما فيها حزب الله،  و”وضع حد للجهات التي زجت لبنان في صراعات هدفها خدمة أجندات خارجية”، حسب ما ذكر الموقع الرسمي لـ”الهيئة”.

ويعتبر حزب الله اللبناني أحد أهم الميليشيات التي تدعم النظام السوري في حربه ضد الفصائل المعارضة منذ نحو 6 أعوام، كما تشارك ميليشيات حزب الله في معظم المعارك الدائرة في سوريا، وتحاصر عدداً من البلدات في محيط العاصمة دمشق.

والجدير بالذكر أن البرلمان اللبناني انتخب، يوم الاثنين الماضي، “ميشيل عون” رئيسا للجمهورية لفترة تستمر ست سنوات، وقال في خطابه الرئاسي، إنه سيتبع سياسة للنأي بالنفس عن أزمات المنطقة، كما أخبر وزير الخارجية الأمريكية يوم أمس الثلاثاء، أن “التوصل لحل سياسي في سوريا سينعكس إيجاباً على لبنان، وخاصة على اللاجئين السوريين فيه”.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: