هجوم جديد لتنظيم الدولة على مواقع لقوات النظام شرقي تدمر | Palmyra Monitor

سبتمبر 29, 2020

هجوم جديد لتنظيم الدولة على مواقع لقوات النظام شرقي تدمر

هجوم جديد لتنظيم الدولة على مواقع لقوات النظام شرقي تدمر

صورة لمعارك داعش قرب محمية التليلة شرقي تدمر
بالميرامونيتور-البادية السورية
شنّ تنظيم الدولة “داعش”، ظهر أمس السبت، هجوماً جديداً، على مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الأجنبية المساندة له في محيط منطقة المحطة الثانية T2 شرقي تدمر، تخلل الهجوم تفجير عربة مفخخة نتج عنها مقتل وإصابة العديد من عناصر قوات النظام وميليشياته.
هذا ولا يزال الهجوم، مستمراً حتى اليوم، حيث يحاول التنظيم السيطرة على المنطقة ومحيطها، وصولاً إلى منطقة حميمة الاستراتيجية وسط البادية السورية.
وتعتبر محطة ضح T2 (المحطة الثانية)، من أهم المواقع التي كان يتّخذها التنظيم كنقطة استطلاع ومحرّك لهجماته على مواقع قوات النظام في منطقة البادية وصوصلاً إلى مدينة تدمر، حيث سيطر عليها التنظيم منذ عام 2014، إلى ان استعادها النظام بمساندة ميليشيات أجنبية في أواخر عام 2017.
كما وتعتبر المحطة الثانية، نقطة استراتيجية للعمليات في عمق البادية السورية وبإتجاه الحدود العراقية – السورية.
وتتعرض مناطق الاشتباكات والمناطق المجاورة للمحطة ومنطقة حميمة، لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي سوري مكثف منذ الأمس، في محاولة لصد هجمة التنظيم على المنطقة.
ويحاول التنظيم، بعد أن يسيطر على المحطة، التقدم بإتجاه منطقة “حميمة”، ذات الموقع الاستراتيجي الهام أيصاً، حيث تقع المنطقة في عقدة جغرافية هامة تفصل بين مدينة تدمر والبادية من الشرق، وصولاً إلى ريف مدينة البوكمال جنوب شرقي دير الزور شرق سورية.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد