مسؤولون أمريكيون.. قاعدة جوية إيرانية قرب قواتنا في البادية السورية | Palmyra Monitor

سبتمبر 27, 2020

مسؤولون أمريكيون.. قاعدة جوية إيرانية قرب قواتنا في البادية السورية

مسؤولون أمريكيون.. قاعدة جوية إيرانية قرب قواتنا في البادية السورية

طائرة درون، (الصورة: أ ب )
أورينت نت
كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة “NBC NEWS” الأمريكية أن إيران أقامت قاعدة جوية لـ(الطائرات بدون طيار / درون) في سوريا وأن هذا المطار لا يبعد كثيراً عن القوات الأمريكية ولم يستطع المسؤولون التأكيد إذا كانت الطائرتان اللتان أسقطتهما الولايات المتحدة عند اقترابهما من قاعدة التنف انطلقتا من هذه القاعدة.

 

قرب تدمر
ونقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية يوم أمس الأربعاء عن مسؤولين من وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران أقامت مطارها قرب مدينة تدمر بريف حمص وأضافت له محطة مراقبة أرضية لتشغيل الطائرات بدون طيار.

 

وكانت قاعدة التنف التي يسيطر عليها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أسقطت طائرتان بدون طيار إيرانيتان عند اقترابهما من القاعدة في الأسبوعين الماضيين.

 

التنف
وتشهد المنطقة الحدودية بين سوريا والأردن والعراق نشاطاً عسكرياً عقب قيام الميليشيات الشيعية التابعة لإيران بالتقدم باتجاه منطقة التنف مما أدى لقيام قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى استهداف هذه الميليشيات في 15 أيار الماضي وكانت هذه المرة الأولى التي تقوم بها طائرات أمريكية باستهداف ميليشيات إيران في سوريا.

 

بالون اختبار
قامت إيران لاحقاً بشن حملة إعلامية ضخمة مترافقة مع حشد المزيد من الميليشيات العراقية والأفغانية التابعة لها وتمكنت من تحقيق خرق عبر الوصول إلى الحدود العراقية والفصل بين فصائل الجيش الحر المتواجدة في منطقة التنف ودير الزور التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة”، وقام “قاسم سليماني” زعيم ميليشا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني بزيارة الحدود في ما فسره المراقبون ببالون اختبار لردة الفعل الأمريكية ومن جهة أخرى أسقطت الولايات المتحدة طائرتان بدون طيار إيرانيتان عند اقترابهما من حاجز الـ “55 كيلو متر” الذي تعتبره أمريكا شريطاً آمناً لقواتها.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد