مرتزقة “فاغنر” الروسية تتوسع في مدينة تدمر وسط سورية

شهدت مدينة "تدمر" بريف حمص الشرقي خلال اليومين الماضيين تحرُّكات جديدة لعناصر مرتزقة "فاغنر" الروسية تمثّلت بإنشاء موقع جديد لعناصرها في حي "الجمعيات الغربية"

بالميرا مونيتور

شهدت مدينة “تدمر” بريف حمص الشرقي خلال اليومين الماضيين تحرُّكات جديدة لعناصر مرتزقة “فاغنر” الروسية تمثّلت بإنشاء موقع جديد لعناصرها في حي “الجمعيات الغربية”، والذي يضمّ بدوره عدداً من المقرات التابعة للميليشيات الشيعية المدعومة من إيران.

وقال مراسلنا في المدينة: إن مرتزقة “فاغنر” عملت على نشر عدد من عناصرها على مدخل المدينة الغربي قرب القلعة وفي حي المتقاعدين المجاور بعد أن قاموا بتجهيز غرف، وكتل أسمنتية مسبقة الصنع لحمايتهم من أي هجوم محتمل، في الوقت الذي شهدت المنطقة المجاورة لحي “الجمعيات” تحرُّكاً أمنياً لعناصر ميليشيا “لواء فاطميون”، وعناصر الحرس الثوري الإيراني الذي يسيطر على نسبة 75% من أحياء المدينة ومحيطها.

وأشار مراسلنا إلى تسيير عناصر “فاغنر” لدوريات عسكرية خلال اليوم بأكمله بالقرب من قلعة مدينة تدمر الأثرية، وضمّت الدوريات ما يقارب العشرين عنصراً ضِمن أربع عربات عسكرية مُدرعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الميليشيات الإيرانية تعمل بشكل دؤوب لمنافسة التواجد الروسي في منطقة البادية السورية بشكل عامّ، ومحيط مدينة تدمر الذي اتخذت من مبانيه السكنية مقرات عسكرية لمقاتليها بالتزامن مع جلب عائلاتهم من لبنان والعراق في وقت سابق.

تعليق

Powered by Facebook Comments

تعليق