قوات النظام تواصل تقدمها على أكثر من جبهة في ريف حمص الشرقي | Palmyra Monitor

سبتمبر 20, 2020

قوات النظام تواصل تقدمها على أكثر من جبهة في ريف حمص الشرقي

قوات النظام تواصل تقدمها على أكثر من جبهة في ريف حمص الشرقي

عناصر من قوات النظام السوري في محيط تدمر
بالميرا مونيتور-ريف حمص الشرقي
سيطرت قوات النظام والميليشيات الأجنبية والمحلية المساندة لها، والمدعومة بسلاح الجو الروسي، مساء أمس الأربعاء 7/حزيران/2017، على عدة مواقع ونقاط كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، شمال شرق وجنوبي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.
وفي التفاصيل: سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، أمس الأربعاء، على عدة مواقع ونقاط، في محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة ومفرق أرك، شمال شرقي مدينة تدمر، كما استعادة تلك القوات والميليشيات، السيطرة على قرية “العليانية” الاستراتيجية و “منتجع زنوبيا”، وعدة مواقع جنوبي المدينة.
حيث تمت السيطرة من قبل قوات النظام وميليشياتها على كل من: منطقة “تل الفرّي” ومحيطها وعدة نقاط في محيط منطقتي السكري والعباسية، إلى الجنوب الشرقي من مدينة تدمر.
كما سيطرت قوات النظام، بعد معارك متواصلة منذ عدة أيام، ضد تنظيم الدولة، على عدة تلال ومرتفعات استراتيجية، في محيط صوامع الحبوب ومحيمية التلية شمال شرقي مدينة تدمر.

 

اقرأ أيضاً … التحالف الدولي يستهدف للمرة الثانية، رتل للميليشيات الإيرانية قرب التنف

 

ويوسّع النظام والميليشيات المساندة له، ، خلال هذا الأسبوع، جبهاتهم ومعاركهم على محاور عدة في محيط مدينة تدمر والبادية السورية.
فتندلع وبشكل شبه يومي، معارك واشتباكات، على جبهات عدة، جنوب وشمال شرقي المدينة، ويسعى النظام للسيطرة على محيط المدينة بشكل كامل، إضافة لسعيه للتوغل في عمق منطقة البادية السورية، والتي يخوض فيها معارك يومية ضد تنظيم الدولة من جهة، وفصائل المعارضة السورية التي تسعى للتقدم باتجاه دير الزور من جهة أخرى.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: