قوات النظام ترسل تعزيزات جديدة إلى منطقة السخنة شرقي تدمر | Palmyra Monitor

أكتوبر 30, 2020

قوات النظام ترسل تعزيزات جديدة إلى منطقة السخنة شرقي تدمر

قوات النظام ترسل تعزيزات جديدة إلى منطقة السخنة شرقي تدمر

 

بالميرا مونيتور - تدمر:

أرسلت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، أمس الأربعاء، تعزيزات عسكرية جديدة مؤلفة من آليات ومدرعات وعناصر لتعزيز جبهاتها ونقاطها في محيط منطقة السخنة الواقعة شرقي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

 

وذلك بعد الهجمات المتكررة لتنظيم الدولة على مواقع ونقاط لقوات النظام وميليشيات أجنبية في المنطقة ومحيطها.

 

وتعتبر منطقة السخنة من اهم النقاط العسكرية التابعة للنظام السوري والميليشيات المحلية والأجنبية المساندة لها، حيث تقع المنطقة على طريق عام دمشق تدمر دير الزور، ولها عدة طرق باتجاه مدينة الرقة.

 

كما تحيط بالمنطقة عدة جبال و وديان يتواجد فيها تجمعات لتنظيم الدولة منذ عدة أعوام، حيث يتمركز عناصر التنظيم في الجبال والكهوف المجاورة لها، ويشنّون منها هجمات مستمرة على دوريات ونقاط تابعة للنظام السوري وحلفائه في المنطقة.

بالعودة غلى التعزيزات، فهي مؤلفة وحسب مصدر من داخل إحدى النقاط العسكرية في المنطقة من:

دبابات ومدرعات والعديد من سيارات البيك أب التي تحمل رشاشات متوسطة، وأسلحة وذخائر خفيفة ومتوسطة متنوعة بالإضافة لتجيزات لوجستية ومدفعين ثقيلين عيار 130 مم، ونحو 30 عنصر بين جيش نظامي ودفاع وطني.

 

وتمركزت معظم تلك التعزيزات شرق وشمالي منطقة السخنة باتجاه مدينة ديرالزور، حيث تكثر عمليات تنظيم الدولة في المنطقة، ويحاول النظام السوري المحافظة على أمان الطريق أمام حركة تعزيزاته وأمام حركة بعض سيارات النقل والشحن المدنية التي تعبره بشكل متقطع.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد