قصف مجهول المصدر يفتك بفصائل عراقية موالية لطهران في سوريا | Palmyra Monitor

سبتمبر 26, 2020

قصف مجهول المصدر يفتك بفصائل عراقية موالية لطهران في سوريا

قصف مجهول المصدر يفتك بفصائل عراقية موالية لطهران في سوريا

قتل 16 مسلحا مواليا لإيران، الخميس، في ضربات شنّتها طائرات يرجح أنها إسرائيلية على شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن القتلى ينتمون إلى “فصائل عراقية موالية لطهران، وقتل سبعة منهم عند أطراف مدينة الميادين، بينما قضى التسعة الآخرون في ضربات جنوب ألبوكمال” في محافظة دير الزور.

 

وأفاد المرصد في بيان على موقعه بأن “القصف استهدف موقعا تابعا لميليشيا حزب الله العراقي، يقع على بعد 5 كلم عن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي”، مرجحا ارتفاع عدد القتلى “لوجود جرحى، بعضهم في حالات خطرة”.
وأعلنت دمشق الليلة الماضية عن تصدي دفاعاتها الجوية لـ”رشقة صواريخ أطلقت باتجاه مطار التيفور” في محافظة حمص في وسط البلاد، من دون تسجيل خسائر بشرية.

 

وهذا القصف هو الثالث من نوعه على سوريا خلال هذا الأسبوع، حيث تسببت ضربات إسرائيلية، الاثنين، بمقتل ثلاثة جنود سوريين وإصابة سبعة من المسلحين الموالين لإيران، من جنسيات غير سورية، بالإضافة إلى مدنية واحدة، وفق المرصد.

 

وطال القصف في حينه مواقع عسكرية لقوات النظام جنوب غرب دمشق، وأخرى لمجموعات موالية لإيران بينها حزب الله اللبناني في ريف درعا الشمالي في جنوب سوريا.

 

وأعلنت دمشق تصدي دفاعاتها مطلع أغسطس لغارات جوية قالت إسرائيل إن طائراتها شنتها في جنوب سوريا.

 

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها تواصل تصديها لما تصفه بمحاولات طهران، الداعمة لدمشق، لترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

 

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد