قافلة "داعش" تصل إلى مدينة دير الزور برعاية حزب الله اللبناني وروسيا | Palmyra Monitor

سبتمبر 30, 2020

قافلة “داعش” تصل إلى مدينة دير الزور برعاية حزب الله اللبناني وروسيا

قافلة “داعش” تصل إلى مدينة دير الزور برعاية حزب الله اللبناني وروسيا

إحدى الحافلات التي تحوي عناصر من داعش والخارجين من القلمون الغربي
بعد أكثر من أسبوعين على خروج الحافلات التي تقل عناصر التنظيم من الحدود اللبنانية
كشفت مصادر تابعة للنظام السوري، أن قافلة عناصر وقياديي تنظيم الدولة ‘داعش’الخارجة من القلمون الغربي، وصلت إلى منطقة تقع تحت نفوذ التنظيم في محافظة دير الزور شرق سورية. هذا التطور يأتي بعد أكثر من أسبوعين على خروج الحافلات التي تقل عناصر ‘التنظيم’ من الحدود اللبنانية إلى البادية السورية بموجب اتفاق مع ميليشيا حزب الله البناني.
وكان قائد من الحزب، قد أكد أن حافلات تقل مقاتلي داعش وصلت إلى منطقة يسيطر عليها التنظيم في محافظة دير الزور السورية، أمس الأربعاء، وذلك بعد أن أطلق التنظيم سراح أسير من عناصر حزب الله اللبناني.
وسمحت دمشق وحزب الله لقافلة تضم نحو 300 مقاتل برفقة عائلاتهم، بمغادرة منطقة القلمون الغربي على الحدود السورية اللبنانية بعد معركة اندلعت هناك الشهر الماضي.
ومنع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بصورة مؤقتة، الحافلات من الوصول إلى دير الزور  عبر استهداف إحداها مؤخراً، لينقسم الموكب إلى قسمين. ولم يتضح ما إذا كانت كل الحافلات وصلت أمس، إلى الأرضي الخاضعة لسيطرة التنظيم.
وقتلت طائرات التحالف الدولي، عشرات من مقاتلي داعش الذين حاولوا الابتعاد عن الحافلات والهروب منها، ثم عاد وأعلن أنه لن يتعرض لتلك الحافلات بعد اتفاق مع روسيا.
من جانبها، احتجت الحكومة العراقية على صفقة خروج مقاتلي داعش من لبنان إلى مناطق سورية قريبة من الحدود العراقية، واعتبرتها الحكومة العراقية تهديدا جدياً لأمن البلاد التي تسعى لتحرير أراضيها من سيطرة التنظيم.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد