في اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.. السفارة الأمريكية بدمشق تستذكر معتقلي سوريا | Palmyra Monitor

سبتمبر 21, 2020

في اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.. السفارة الأمريكية بدمشق تستذكر معتقلي سوريا

في اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.. السفارة الأمريكية بدمشق تستذكر معتقلي سوريا

أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق، أول أمس الأحد، بياناً أدانت فيه النظام السوري، بصفته مسؤولاً عن اختفاء أكثر من 100 ألف مدني بين معتقل ومفقود ومغيب في سوريا.
ونوه البيان إلى أن ظروف الاحتجاز في سجون النظام، تفتقر إلى أدنى مقومات البقاء على قيد الحياة، فضلاً عن ندرة الغذاء وغياب الرعاية الطبية للمعتقلين في السجون.
كما تخوف بيان السفارة الأمريكية مما وصفه بـ”الخطر الكبير” جراء احتمالية تعرض سوريين اعتقلتهم قوات النظام السوري لخطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19) في سجونه، في وقتٍ تتحدث فيه تقارير صحفية عن تفشي الوباء في مناطق سيطرة النظام.

اقرأ أيضاً: مقتل 122 مدنيا بينهم 21 طفلا و7 سيدات في سوريا في آب 2020

ولفت البيان إلى ممارسة نظام الأسد العديد من الانتهاكات، تنوعت بين العنف الجنسي والتعذيب والإهمال وصولاً إلى الإعدام دون إخضاع المعتقلين إلى محاكمة، حيث استند البيان في ذلك إلى شهادات تقارير ووثائق صادرة عن المنظمات الناشطة في مجال المعتقلين وحقوق الإنسان، تثبت ممارسة نظام الأسد انتهاكات وتعنيف ضد المعتقلين.
وختم بيان السفارة بمطالبة نظام الأسد، الكشف عن حالة المعتقلين وأماكن وجودهم وتزويد عائلاتهم بمعلومات عن ذويهم من المفقودين، وإعادة جثث المتوفين منهم.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: