الرئيسية سورية اليوم أخبار وتقارير يومية عمليتان جديدتان لتنظيم “الدولة” ضد النظام السوري في بادية حمص

عمليتان جديدتان لتنظيم “الدولة” ضد النظام السوري في بادية حمص

عناصر من تنظيم "الدولة" في البادية السورية (أعماق)
الإعلانات
7 / 100

شهد يوم أمس الإثنين، تبني تنظيم “الدولة” لعمليتين ضد قوات نظام الأسد في ريف حمص بالبادية السورية.

ووفق بيانات وتسجيل مصور لوكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، نشرتها في غرف مغلقة على تطبيق “تلغرام”، اطلع عليها موقع تلفزيون سوريا، فإن التنظيم دمر آلية لقوات النظام في بادية السخنة شرقي حمص، ونشرت الوكالة تسجيلا مصورا وثقت به العملية.

كما قالت “أعماق” إن التنظيم فجّر بيتا مفخخا دخلته مجموعة من قوات النظام في بادية حمص، كانت تجري عملية بحث عن خلايا التنظيم.

وسبق هذه العمليات، مقتل قيادي في ميليشيا “لواء القدس” المدعوم روسياً، ببادية تدمر، وفق ما نشرته حسابات على موقع “فيس بوك” محسوبة على النظام.

مراسل حربي روسي يؤكد صعوبة المواجهات ضد تنظيم “الدولة” في البادية السورية

ووفق الحسابات فإن القيادي هو خلف العساف الملقب بـ “أبي العباس” مشيرة إلى أنه قتل، يوم الأحد الماضي ، من جراء انفجار لغم أرضي بسيارة.

ومنذ أكثر من شهرين تشهد البادية السورية عمليات عسكرية لقوات النظام والميليشيات المحلية بدعم روسي ضد عناصر تنظيم “الدولة”.

وينتشر التنظيم في البادية السورية، على الرغم من القضاء على آخر معاقله في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي في آذار 2019.

وكانت وسائل إعلام روسية قالت في 15 من حزيران الماضي: إن القوات الجوية الروسية وقوات نظام الأسد شنت ضربات على مواقع للتنظيم شرقي حماة، دمرت أقسام الاتصالات لدى التنظيم ومخزنا للأسلحة والذخيرة، مشيرة إلى أن محاولات النظام لاقتحام البادية لم تنجح حتى الآن.

تعليق

Powered by Facebook Comments

لا يوجد تعليقات

تعليق

Exit mobile version