عملية إنزال جوي جديدة للتحالف الدولي بريف ديرالزور | Palmyra Monitor

سبتمبر 29, 2020

عملية إنزال جوي جديدة للتحالف الدولي بريف ديرالزور

عملية إنزال جوي جديدة للتحالف الدولي بريف ديرالزور

 

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي في منطقة المحطة الثانية الواقعة بين الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

 

وأفاد ناشطون أن طائرات أباتشي تابعة لقوات التحالف الدولي نفذت إنزالاً جوياً لعشرات العناصر في منطقة المحطة التي تعتبر إحدى نقاط الإمداد العسكري وتحوي مخازن سلاح وعدد من عناصر تنظيم داعش حيث استمر الانزال لمدة 20 دقيقة ما أدى إلى استنفار الأخير لمقاتليه في المنطقة.
كما أكدت مصادر ميدانية أن التنظيم أرسل تعزيزات لحقول كوينكو والجفرة والتنك، ونشر العشرات من الحواجز الطيارة في مدينة الميادين والشعيطات والبوكمال ومحيطها عقب العملية.
وفي السياق، أوقف عناصر التنظيم عمل مقاهي الإنترنت كافة في المدينتين والمنطقة بينهما، ونفذوا حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات المدنيين على خلفية الانزال.
وفي نفس الوقت استهدف طيران التحالف منزلا بمحيط بلدة “السكرية”، يقطنه نازحون من حلب، أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات.
هذا وقتل قياديان في التنظيم بغارات الطيران الحربي ليلة أمس، كما قتل عنصران من الأنصار بالقرب من الهجانة.
ولقي ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة حتفهم وأصيب آخرون يوم أمس بقصف للتنظيم على حي هرابش في الجهة الشرقية من مدينة دير الزور.
يشار ان هذه ليست المرة الأولى التي تنفذ فيه طائرات التحالف انزالا في منطقة دير الزور حيث نفذت عملية مشابهة في السابع من نيسان ابريل الجاري استهدفت منطقة على ضفة نهر الفرات اليمنى قرب بلدة التبني.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد