طالبة سورية تحقق العلامة التامة بالشهادة الثانوية في الأردن | Palmyra Monitor

سبتمبر 28, 2020

طالبة سورية تحقق العلامة التامة بالشهادة الثانوية في الأردن

طالبة سورية تحقق العلامة التامة بالشهادة الثانوية في الأردن

تفاعل رواد منصات ” التواصل الاجتماعي ” مع قصة الطالبة السورية ” بتول ” اللاجئة في الأردن في محافظة جرش و المتفوقة بالشهادة الثانوية بمعدل 100 % .
حيث أن فرحة بتول وأهلها بتفوقها لم تكتمل بسبب صعوبة التحاقها بالجامعات الأردنية وتحقيق حلمها بدراسة ” الطب ” لظروف أهلها المعيشية الصعبة ،حيث أن والدها مسن وعاطل عن العمل إضافة لكونهم من اللاجئين وغير مشمولين بأي برنامج تعليمي جامعي في المملكة رغم تفوق ابنتهم.
وناشد ذوو الطالبة ” بتول فوزي الموسى ” الجهات المعنية وأهل الخير في المساهمة في تدريس ابنتهم المتميزة “
وقالوا :” إن أشقائها  ملتحقون الجامعة وهم يعملون ويدرسون في نفس الوقت للتمكن من إتمام دراستهم ودفع الرسوم ومستلزمات دراستهم المكلفة في الجامعات الأردنية.
وقالت بتول إنها :” حصلت على معدلها المرتفع وكانت تتوقع هذه النتيجة لطول مدة ساعات دراستها وتركيزها واعتمادها على نفسها في الدراسة وعدم اعتمادها على المراكز أو المدرسين الخصوصين لسوؤ وضعهم مادياً.

اقرأ أيضاً: لاجئة سورية في الأردن تصنع سترة نجاة ذكية تقي من الغرق

وأضافت واصفة ظروفها المعيشية الصعبة أنها :” تقطن مع أسرتها في بلدة قفقفا ويستأجرون أحد المنازل الصغيرة في القرية ولا يتوفر أي معيل للأسرة ” .
وتابعت والدموع تنهمر من عينيها أنها ” لن تتمكن من دخول الجامعة ودراسة تخصص الطب الذي تحلم منذ صغرها إذا لم تبادر أي جهة بالتبرع بتدريسها أو تغطية تكاليف دراستها ” .
ولاقت حكاية بتول المتفوقة اهتمام رواد التواصل الذين ناشدوا أيضاً الجهات المعنية لتحقيق حلمها .
ولم تكن بتول الوحيدة المتفوقة بالشهادة الثانوية في الأردن حيث شاركها التفوق كل من (حمد ومصعب ومجد ) وغيرهم من السوريين الأوائل والمتفوقين الذين حصدوا ثمار جهدهم خلال عام دراسي كامل أغلقت فيه المدارس ومراكز الدراسة الخاصة جراء جائحة فيروس كورونا .

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد